إعلان

مميش: فرقة من الأسطول الأمريكي اقتربت من القناة وقواتنا البحرية منعتهاأثناء الثورة

10:35 م السبت 25 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم :

كشف الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس،أن فرقة من الأسطول الأمريكي الخامس اقتربت من المدخل الجنوبي لقناة السويس خلال فترة ثورة 25 يناير ، لكنها لم تقترب من الممر الملاحي بسبب تأمين القوات البحرية له.

وأكد ''مميش'' خلال لقاءه بالإعلامي شريف عامر ببرنامج ''الحياة اليوم'' الذي يذاع على فضائية ''الحياة'' أن القوات البحرية لم تسمح لأحد من النظام السابق بالهروب عبر البحر، مشيراً إلى أن قناة السويس الشريان الوحيد والرئيسي للعملة الصعبة التي تصب في البنك المركزي.

وعلق على وضع القوات المسلحة بعد فوز الدكتور محمد مرسي برئاسة الجمهورية قائلاً ''دولة دون جيش ستكون مطمع وأي قرار سياسي يحتاج لقوة جيش تحميه دون التدخل فيه''.

وأوضح ''مميش ''أنه كان رافضاً لمبداً توريث الحكم لجمال مبارك داخل المجلس العسكري، ونفى علمه بخبر إحالته للتقاعد موضحاً أنه علم من خلال اتصال هاتفى تلقاه من سكرتير مكتبه الخاص، كما نفى أيضاً علمه بقرارات الرئيس مرسي الأخيرة قبل صدورها الخاصة بقيادات القوات المسلحة.

 وأشار إلى أن العمل والتطوير قائم في قناة السويس في الوقت الحالي ، مؤكدا أن تعميق المجرى الملاحي لقناة السويس من أهم الأولويات ،ورفع كفاءة 7 شركات تمتلكها قناة السويس وإنشاء التفريعات من أهم إنجازات الفريق فاضل لزيادة دخل قناة السويس.

ولفت ''مميش'' النظر إلى أن حل مشاكل جميع العاملين بالهيئة لزيادة الكفاءة ورفع الرسوم وارد بدراسة وفق المنظومة العالمية يتم بصورة منتظمة ، وأن أسعار العبور بالقناة مرتبطة بالأسعار العالمية ولن نتراجع عنها مادام ذلك في مصلحة مصر.

وتابع '' مميش '' قائلاً : ''أنا المسئول الأول عن تأمين قناة السويس مع قطاعات الجيش المختلفة ، وحالياً أقوم بدراسة جميع ملفات القائمين على إدارة هيئة قناة السويس، وما سوف أستفيد به من تجاربي هو تطوير نظم حماية قناة السويس ودخول النظام التكنولوجي فى العمل..و سأبدأ بالإهتمام بالبنية التحتية للقناة بشكل واسع لاستيعاب سفن ذات حمولات أكثر في القناة''.

ووجه الفريق إيهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس الشكر إلى الفريق أحمد فاضل الرئيس السابق لهئية قناة السويس عل كل ما فعله من إنجاز ومجهود، مؤكداً إبتعاد الجيش عن السياسة ، ومثالاً على ذلك أن ''الهيئة رفضت طلباً من واشنطن بالقبض على السفينة الإيرانية المحملة بالأسلحة أثناء عبورها قناة السويس في طريقها إلى سوريا''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان