إعلان

عصام سلطان يكتب ''فزورة'' حبس إسلام عفيفي

07:26 م الخميس 23 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

علق عصام سلطان ، نائب رئيس حزب الوسط، على حبس إسلام عفيفى رئيس تحرير الدستور، قائلاً: ''حبس عفيفي فزورة فإن اسم الشاكى هو ''إسماعيل'' وليس ''مرسى'' والمحقق هو النائب العام الذى عينه مبارك، ولا يملك مرسى عزله وإلا فهو يعتدى على القضاء، والقاضي الذى أمر بحبس إسلام اسمه محمد فهيم درويش، وهو يرأس ذات الدائرة منذ سنوات بموجب قرارات الجمعية العمومية لاستئناف القاهرة، ولا يملك مرسى تغييره وإلا فإن مرسى يتدخل فى عمل القضاء''.

وأضاف ''سلطان'' أن المادة 179 التى تنص على عقوبة إهانة الرئيس، وُضِعَت وتم الحفاظ عليها من قِبَل مبارك والسادات وعبد الناصر وليس (محمد مرسى) بل من أيام الملك، وكان أصل النص العيب فى الذات الملكية.

وتابع، ودعوة مرسى البرلمان للانعقاد لممارسة دوره التشريعي في إلغاء مثل تلك النصوص المشبوهة، هي في حد ذاتها اعتداءٌ على حكم المحكمة الدستورية العليا الذى بذلت فيه المستشارة تهاني الجبالي مجهوداً كبيراً بالتعاون مع المجلس العسكري ''حسب حوارها مع نيويورك تايمز''، واستخدام مرسى سلطته فى التشريع لإلغاء نص المادة 179 المشبوهة، هو ديكتاتورية من مرسى غير مسبوقة لجمعه بين السلطتين التنفيذية والتشريعية ..

وأوضح أن مرسى فى النهاية مسئولٌ عن أفعال وقرارات الشاكي إسماعيل والنائب العام والمستشار درويش ومبارك والسادات وعبد الناصر ويُضاف إليهم الملك فاروق وربما الملك فؤاد على ما أذكر.

واختتم رسالته قائلاً: ''كما أنه غلطان بالطبع لدعوته البرلمان للانعقاد، وغلطان بالتأكيد لعدم دعوته البرلمان للانعقاد أيضاً، وغلطان بالقطع لو فكر في أي تدخل تشريعي لمعالجة الموقف المتأزم لفك أسر إسلام من الحبس !''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان