إعلان

''الصحفيين'' ترحب بإلغاء الرئيس مرسي الحبس الاحتياطي في جرائم النشر

11:29 م الخميس 23 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

رحبت نقابة الصحفيين بقرار الرئيس الدكتور محمد مرسي بإلغاء الحبس الإحتياطي للصحفيين في جرائم النشر تحت أي ظرف.

وأكد ممدوح الولي نقيب الصحفيين أن هذا القرار يعد انتصارا لحرية الرأي والتعبير واستجابة سريعة لمطالب جموع الصحفيين طوال السنوات الماضية بإلغاء الحبس الاحتياطي للصحفيين في قضايا النشر المتعلقة بإهانة رئيس الجمهورية .

وأضاف أن النقابة كانت قد تحركت على الفور بعد صدور قرار محكمة الجنايات بالحبس الاحتياطي للزميل اسلام عفيفي رئيس تحرير جريدة الدستور بالاتصال بعدد من قيادات مؤسسة الرئاسة والوزراء المعنيين لسرعة الافراج عن الزميل وهو ما تم بالفعل مساء نفس اليوم .

وذكر جمال عبد الرحيم وكيل النقابة أن قرار الرئيس مرسي بإلغاء الحبس الاحتياطي للصحفيين في قضايا النشر يعد خطوة أولى يجب ان تليها خطوات أخرى لإلغاء جميع المواد السالبة للحريات وأهمها الحبس في قضايا النشر حسب وعد نائب رئيس الجمهورية المستشار محمود مكي لنقيب الصحفيين ظهر اليوم الخميس.

وأشار عبد الرحيم إلى أن النقابة لم تتوقف عن المطالبة بحماية حرية التعبير لأعضائها موضحا أنها استنكرت قرار محكمة جنايات الجيزة بحبس الزميل عفيفي عقب صدوره مباشرة .

وناشد وكيل النقابة الزملاء بضرورة مراعاة تقاليد وقواعد المهنة والالتزام بقانون النقابة وميثاق الشرف الصحفي، مؤكدا أن النقابة لن تتوانى عن محاسبة أي زميل يخرج على تلك القواعد المهنية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان