إعلان

قوى سياسية بالأقصر تجدد رفضها لمليونية الغد.. والتجمع يؤكد مشاركته

01:56 م الخميس 23 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس :

تشهد محافظة الأقصر حراكا واسعا قبيل ساعات من انطلاق مليونية 24 أغسطس المناهضة لجماعة الإخوان المسلمين، ففيما أعلنت غالبية القوي السياسية والشعبية رفضها المشاركة في مظاهرات الغد إلا أن عددا كبيرا من الشخصيات والأحزاب كثفت نشاطها الداعي للمشاركة، وأبرزهم حزب التجمع.

وفي سياق متصل، أعلنت أمانة حزب التجمع بالأقصرعلي لسان متحدثها الرسمي أحمد برعي مشاركة الحزب في مظاهرات 24 أغسطس .

وأكد برعي علي أن الحزب وضع بالتنسيق مع المشاركين في مليونية إسقاط الإخوان خطة سير لتجمعات المتظاهرين حيث يبدأ المتظاهرون بالتجمع في ميادين المحطة وصلاح الدين وسيدي أبوالحجاج علي أن ينطلق المتظاهرون في مسيرات تجوب شوارع الأقصر حتي تصل إلي مقر جماعة الإخوان المسلمين بشارع التلفزيون بوسط المدينة .

من جهة أخري، جددت غالبية القوي السياسية والشعبية بالأقصر رفضها المشاركة في مظاهرات 24 أغسطس حيث أعلنت حركات 6 أبريل وكفاية ومكملين وائتلاف شباب الثورة واتحاد شباب الثورة واتحاد شباب الأقصر إلي جانب أحزاب الوسط والوفد والنور والشعب الديمقراطي والغد وغد الثورة والبناء والتنمية والمحافظين رفضها المشاركة   .

وشددت القوي السياسية بالأقصر علي أن معركتها مع الإخوان المسلمين تكون من خلال صناديق الانتخابات وبالسبل الديمقراطية وليس العنف والسير وراء الدعوات المشبوهه التي قد تقود إلي حروب أهلية.

وعن أمانة حزب الحرية والعدالة بالأقصر، قد أكدت علي لسان متحدثها الرسمي محمد عبدالسلام أن الحزب سيترك مسألة تأمين مقراته لأجهزة الأمن، مشددا علي أن الحزب امتنع عن تنظيم أي مظاهرات مضادة لمليونية 24 أغسطس لكي يفوت الفرصة علي الساعين لنشوب حرب أهلية في البلاد.

من جانبها حذرت القيادات الأمنية بالأقصر متظاهري الغد من الاقتراب من المنشآت الحيوية أو إرتكاب أية أعمال تصنف ضمن الأعمال التخريبية والعنف وناشدتهم ضرورة إحترام القانون وإلتزام السلمية.

وشددت أجهزة الأمن من إجراءاتها الأمنية بالقرب من المناطق الأثرية والسياحية تحسبا لأية طوارئ.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان