إعلان

بالفيديو..الغيطاني:ماحدث لعفيفي كارثة ومظاهرات الغد للحد من أخونة الدولة

11:17 م الخميس 23 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - السيد عبدالستار :

أكد الكاتب الروائي جمال الغيطاني أن قرار الرئيس محمد مرسي فيما يخص منع حبس أي صحفي احتياطيا على ذمة قضايا النشر الصحفي جاء متأخرا ، وأنه قرار لا يوقف أو يلغي قرار المحكمة بحبس إسلام عفيفي رئيس تحرير جريدة الدستور ، مؤكدا أن ماحدث لعفيفي يعتبر كارثة تهدد الحريات بصفة عامة وخاصة حرية الصحافة  .

وقال الغيطاني إنه يرفض أخونة مؤسسات الدولة  وسيطرة جماعة الإخوان المسلمين وهيمنتها على جميع المؤسسات الحكومية .

جمال الغيطانى يندد بحبس الصحفيين

شاهد الفيديو

الكاتب الروائي جمال الغيطاني

ودعا الغيطاني جموع المصريين إلى المشاركة بمظاهرات الغد ، مؤكدا أنه مع أي نشاط يحد من أخونة الدولة بشرط أن يكون هذا النشاط سلمي.

وأضاف أنه لا أحد يستطيع أن يقر بما إذا كانت هذه التظاهرات سوف تحدث تأثيرا من عدمه، ولكني أخشى أن يقوم الإخوان أو أتباعهم باشعال العنف مما يضر بالمناخ العام للحريات فى البلاد.

كان العشرات من جبهه الإبداع وعدد من الأدباء والمفكرين والإعلاميين، نظمو اليوم الخميس وقفه احتجاجية بميدان طلعت حرب بوسط القاهرة، وشاركهم الوقفة الروائي جمال الغيطاني  للمطالبة بحماية العقل المصري من احتكاره لصالح نظام واحد فقط، والتصدي لمحاولات السطو علي حرية الإبداع والرأي ، وبإعادة تشكيل لجنة لكتابة دستور يعبر عن كل المصريين.

ورفع المتظاهرون شعارات تندد بكبت حرية الرأي والتعبير، مثل: ''الرئيس ليس إله.. لاينتقد''، و''قول يا قلم قول''، و''يا مرسي خذ الكرسي وسيب الحرية''.

وشارك في الوقفة الأديبة سامية بكر والشاعر شعبان يوسف والإعلامي عادل حموده والناشط السياسي أحمد دومه ويوسف القعيد والشاعر محمد فريد أبو سعده وعزازي علي عزازي محافظ الشرقية السابق .

ورفع المثقفون لافتات كتب عليها ''دستور لكل المصريين''، ''لا لتكميم الافواه''، ''لن تكسر اقلامنا''، كما رفعوا صورا لرموز التنوير والمفكرين مثل رفاعة الطهطاوى، والدكتور نصر حامد أبو زيد.

وقال الشاعر زين العابدين فؤاد، إننا نطالب بدستور يعبر عن كل المصريين، ونري أن اللجنة القائمة علي كتابته حاليا غير شرعية، وتقوم بتنفيذ أجندتها وتوجهات التيار الإسلامي بشكل عام فقط .

ونفي أن يكون للوقفة الاحتجاجية للمثقفين أي علاقة بمظاهرات الغد، وقال إن المثقفين سيواصلون التظاهر، مضيفا: ''سنحاصر اللجنة التأسيسية لكتابة الدستور التي تفصله علي هواها''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان