إعلان

''الأزهري'' يؤكد:لا إقصاء أو تمييز لأحد على الآخر

03:00 م الأربعاء 22 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود الطباخ:

أكد خالد الأزهري - وزير القوى العاملة والهجرة - أن الحكومة المصرية الجديدة تهتم بدرجة كبيرة بملف المصريين بالخارج، وانه سيعقد سلسلة لقاءات مع أبناء مصر بالخارج خلال الفترة القادمة، للتعرف على مطالبهم وآمالهم وطموحاتهم ودعاهم جميعاً أن يجتمعوا على كلمة سواء وعلى آلية تكمل بستان المصريين بالخارج .

وأشار الازهري خلال لقاءه، اليوم الاربعاء، بممثلين عن جاليات مصر بكل من السعودية وفرنسا، حيث التقى بكلاً من صالح فرهود - رئيس الجالية المصرية في باريس، وامام يوسف - رئيس اتحاد المصريين بالسعودية، وعادل حنفي - عضو مجلس ادارة الاتحاد وماهر عباس الامين العام للاتحاد، إلى استعرض أمور هامة تتعلق بالمصريين فى كلا البلدين .

وناقش الوزير، جهود إتحاد المصريين بالسعودية لتقديم الدعم القانوني لاعضاء الاتحاد، مشيراً إلى أنه سيوقع اتفاق بين الاتحاد واحد مكاتب المحاماة السعودية لتقديم الدعم القانوني للاعضاء، مرحباً بتوقيع الالتفاق تحت رعايتة وبالتنسيق مع وزارة الخارجية مقترحاً ان يكون هذا الاتفاق تحت مظلة ورعاية اتحاد المحامين العرب .

واستعرض معهم المشاكل التي تعترض نقل الجثماين والاجراءات التي تتخذ في هذا الشأن، من أجل نقل أي جثمان من أي مكان إلى مصر خاصة السعودية ووعد الوزير ببحث تيسيير تللك الاجراءات .

ومن جانبة طالب صالح فرهود رئيس الجالية المصرية في باريس، بتسهيل اجراءات تجديد جوازات السفر لبعض الشباب ممن يجدون بعض العراقيل التي تحول دون ذلك  لتقنين أوضاعهم، مؤكداً حرص الحكومة الفرنسية الجديدة على رعاية الجالية المصرية .

وأضاف الوزير باهمية الاهتمام بابناء الجيلين الثاني والثالث وربطهم بالوطن الام وانة يدرس الاستفادة من الحركة الكشفية العربية في تنظيم لقاءات معهم بمصر خلال الفترة المقبلة .

كما أكد الأزهري اهتمامه بجميع ممثلي الجاليات المصرية بالخارج، وانه لا إقصاء لاحد ولا استبعاد لاحد، مشيراً إلى أنه سيلتقي الجميع ولكن ان تجتمع كل هذه الورود تحت مظلة واحدة وستكون الوزارة هي الفاعل الرئيسي في هذا السياق .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان