إعلان

إنسحاب جماعي من المؤتمر التحضيري لتظاهرات 24 أغسطس

03:16 م الأربعاء 22 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى ياقوت و عزة جرجس:

تصوير - إسلام الشرنوبي:

عقد اتحاد 24 أغسطس للقوى المدنية، مؤتمرا صحفيا، صباح اليوم الاربعاء، بأحد فنادق القاهرة، للتحضير لتظاهرات 24 اغسطس وفور بدء المؤتمر انسحب ممثلو شباب الثورة بعد كلمة حزب الغد الذي أشار الى أنه عقد أجتماعات مسبقة مع أعضاء اتحاد 24 أغسطس دون غيرهم وهو ما نفاه أحد المشاركين في المؤتمر.

وانسحبت على أثر مشادات حدثت خلال المؤتمر كل من حركة ''حشد'' و ''ثوار أحرار'' و''أئتلاف الأغلبية الصامتة''، الاخوان المسيحين، ائتلاف الأزهر، اتحاد شباب الثورة، حركة 6 ابريل ''الجبهة الشعبية''، الحزب الاتحادي الديمقراطي، حزب الشعب الديمقراطي، حزب حقوق الانسان.

وقال محمود الريحاني، المستشار الإعلامي لحزب الغد، : '' سنشارك في التظاهرات، لرفض أخونة الدولة''، مؤكدا '' نحن نقوم بدورنا السياسي كحزب معارض دون اللجوء لأساليب عنيفة أو غير مشروعة''.

من جانبه، أشار محمود مبروك المتحدث باسم رئيس الحزب، الى أنهم أرسلوا رسالة إلى رئيس الجمهورية حول مطالبهم ولم يتم الرد، موضحا :'' تتمثل مطالبنا في ضرورة  حل الجمعية التأسيسية للدستور وإعادة تشكيلها من القوى الوطنية دون حصول أي فصيل على الأغلبية المطلقة وعدم المساس بالمحكمة الدستورية العليا''.

وأشارت وفاء أمين، الأمين العام  لاتحاد 24 أغسطس :''نحن لسنا في حرب مع الاخوان المسلمين ولكننا في صراع، ونطالب بحماية المتظاهرين السلميين خلال التظاهرة''.

وقال رامي كامل، أحد أعضاء إتحاد شباب ماسبيرو :'' اتحاد ماسبيرو أحد أهم صناع ثورة، وهو يقف في صف المعارضة ضد الأخوان، ونرفض تشويه فصيل لمجرد معارضته للجماعة''

وأضاف كامل :''لن ننزل بصفتنا أقباط ولكن بصفتنا مصريين، نازلين نسأل ما هي شرعية الاخوان وما هي مصادر تمويلهم ولماذا تسكت مؤسسات الدولة عليهم''.

وأكد كامل لمصراوي :'' سنخرج في مسيرة من أمام وزارة الدفاع الى قصر الاتحادية''.

وقال محمود فرغلي عمران، رئيس حزب العدالة الاجتماعية، أحد الأحزاب المشاركة في التظاهرة: ''عايز4 مليون في الشارع الإخوان يمثلون 1% فقط ، الإخوان سرقوا البلد و هم من حرقو الاقسام''.

المؤتمر التحضيري لتظاهرات 24 أغسطس
المؤتمر التحضيري لتظاهرات 24 أغسطس
المؤتمر التحضيري لتظاهرات 24 أغسطس
المؤتمر التحضيري لتظاهرات 24 أغسطس
المؤتمر التحضيري لتظاهرات 24 أغسطس
المؤتمر التحضيري لتظاهرات 24 أغسطس

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان