إعلان

على طريقة قنديل.. وزير الزراعة في جولة مفاجئة بالغربية

07:03 م الثلاثاء 21 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة محمود:
أكد الدكتور صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة على دعم الحكومة ووزارة الزراعة للفلاح المصري في الحصول على مستلزمات الإنتاج وحل جميع المشكلات المتعلقة بنقص المياه وخاصة في نهايات الترع بالتنسيق مع وزارة الري وتوفير الأسمدة والتقاوي والمبيدات بالأسعار المناسبة مشيرا إلى أن الحكومة لا تنسي دور الفلاح المصري أثناء وبعد ثورة 25 يناير في العمل والإنتاج من اجل دعم الاقتصاد المصري لتوفير المواد الغذائية للمواطنين فهم الفئة الوحيدة التي لم تترك مواقع العمل.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وزير الزراعة لمحافظة الغربية ورافقه خلالها المستشار محمد عبد القادر محافظ الغربي.

حيث تفقدا مخازن الأسمدة وحقول القطن بقريتي كنيسة دمشيت مركز طنطا وسملا مركز قطور وذلك للاطمئنان على المخزون الاستراتيجي للأسمدة للمخازن والتأكد من أنها تفي باحتياجات المحاصيل في الموسم الشتوي القادم.

أعلن الوزير عن عزمه الأكيد للتصدي للتعديات التي تقع على الأراضي الزراعية بكل حزم وقوة وطالب المواطن بالتعاون مع الحكومة في الإبلاغ عن أي حالات تعدي حتى يمكن القضاء عليها في المهد.

وأوضح الوزير أن الحكومة أسقطت بالفعل الديون عن 44 ألف مزارع على مستوى الجمهورية المستحقة لبنك التنمية الزراعية حتى 10 ألاف جنية، مشيرا إلى أن إسقاط هذه الديون للحالات المتعثرة بالفعل عن السداد لأسباب خارجة عن إرادتهم وان ذلك لن يتم في المستقبل حيث تؤكد بان المقترض من بنك التنمية سيكون قادر على السداد.

وأضاف بان مخازن الأسمدة والمؤجرة لبنك التنمية والائتمان الزراعي سيتم دراسة عودتها مرة أخرى للجمعيات لاستخدامها في تخزين الأسمدة.

من جانبه أكد المستشار محمد عبد القادر محافظ الغربية على أهمية عودة الدورة الزراعية مرة أخرى لإتاحة الفرصة في تنوع المحاصيل الزراعية وإحداث توازن بين مختلف المحاصيل مشيرا إلى أن مشروع الظهير الصحراوي الذي تقدمت به المحافظة لرئيس مجلس الوزراء السابق الدكتور كمال الجنزوري لإنشاء تجمع عمراني وزراعي وصناعي بمنطقة وادي النطرون سيتم طرحه مرة أخرى على حكومة الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء لإقراره لافتا إلى أهمية هذا المشروع الذي يحل العديد من المشكلات التي تعاني منها المحافظة ويقضي على عمليات التعدي على الأراضي الزراعية .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان