إعلان

مسؤول بالحكومة المقالة لغزة: فتح معبر رفح للمسافرين غد الأربعاء

05:13 م الثلاثاء 21 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - كونا:

أكد مسؤول في الحكومة المقالة بغزة، اليوم الثلاثاء، أن السلطات المصرية ستفتح معبر رفح البري بين القطاع ومصر، غد الأربعاء، للمسافرين في كلا الاتجاهين، وذلك بعد إغلاقه خمسة أيام متواصلة بسبب إجازة عيد الفطر.

جاء ذلك خلال تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، حيث أعرب ماهر أبو صبحة، مدير الإدارة العامة للمعابر والحدود في الحكومة المقالة بغزة، عن أمله في أن يعود العمل في المعبر كما كان قبل حدوث الأزمة الأخيرة.

وفيما يتعلق بالعمل في التسهيلات بالمعبر، التي كان الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، قد وعد بها قال أبو صبحة: ''حتى الآن الأمور غير واضحة '' مشيرًا إلى أنهم سيُجرون في وقت لاحق من مساء اليوم الثلاثاء اتصالات مع المسؤولين المصريين لمعرفة ذلك.

يُذكر أن السلطات المصرية كانت قد أغلقت معبر رفح عقب الهجوم المسلح الذي استهدف نقطة للجيش المصري في سيناء قبل 16 يومًا، والذي قتل خلاله 16 جنديًا وأصيب 7 آخرون.

وكانت الحكومة المصرية بعد نحو خمسة أيام من إغلاقه فتح المعبر للقادمين إلى قطاع غزة فقط، ثم أعادت بعد ذلك فتح المعبر ثلاثة أيام للمغادرين من غزة إلى الخارج، ومنذ يوم الجمعة الماضي أغلقت السلطات المصرية المعبر وذلك بسبب العطلة الأسبوعية وعطلة عيد الفطر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان