إعلان

وقف المسئولين عن محطة مياه والوحدة الصحية بالقرية

08:37 م الثلاثاء 21 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شبين الكوم - (أ ش أ):

قرر المستشار أشرف هلال، محافظ المنوفية، وقف جميع العاملين بمحطة مياه قرية صنصفط مركز منوف، ومدير الإدارة الصحية بمنوف، ومدير الوحدة الصحية بقرية صنصفط، وإحالتهم للتحقيق؛ وذلك على أثر أحداث قرية صنصفط التي أصيب خلالها عدد كبير من الأهالي بحالات قئ وإسهال، وقد تم حجز عدد 57 حالة بمستشفى حميات منوف.

وصرح محافظ المنوفية بأنه لن يتهاون مع أي مقصر، وسيتم معاقبة كل من تسبب في هذا الحدث أيًا كان موقعه، مشيرًا إلى أنني في خدمة كل شعب المنوفية بجميع أفراده، وأنه يعمل ليل نهار للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن.

وأكد أنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمواجهة أزمة قرية صنصفط التي تعرض فيها عدد كبير من المواطنين لحالات قئ وإسهال وتم إعلان حالة الطوارئ بمستشفيات المنوفية، وقال المحافظ أنه أمر بإرسال قافلة طبية للقرية مكونة من 4 سيارات مزودة بالأطباء والأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة؛ لتقديم الرعاية الصحية للمواطنين بالقرية.

وكان الدكتور محمد حامد مصطفى قد تفقد مصابي واقعة تسمم أهالي قرية صنصفط مركز منوف بمستشفى حميات منوف، والتي استقبلت خلالها نحو 470 حالة من أهالي القرية مشتبه في تسممهم نتيجة شرب مياه ملوثة تم حجز 57 منهم بالمستشفى لتلقيهم العلاج، وتم أخذ عينات منهم ومن محطة مياه القرية، وإرسالها إلى المعامل المركزية؛ للتعرف على سبب التسمم للاطمئنان عليهم، والتأكد من تقديم الخدمة الصحية لهم على أكمل وجه.

وناقش الوزير الأسباب الرئيسية وراء التسمم، مشددًا على ضرورة تشكيل لجان من مديرية الصحة بالمنوفية للمرور المكثف على جميع محطات مياه الشرب بقري ومراكز المحافظة، والتأكد من وجود تراخيص لمحطات المياه الخاصة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان