إعلان

فى الحكومة الجديدة.. ''مصطفى'' للصحة و''مكي'' للعدل و''العربي'' للتعاون الدولي

12:11 م الخميس 02 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ :
استقبل الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء المكلف، اليوم الخميس، الدكتور محمد حامد مصطفى - الاستاذ بكلية طب القاهرة - الذي صرح عقب المقابلة بانه كلف بتولي حقيبة وزارة الصحة، مشيرا إلى أن الاهتمام بالرعاية الصحية سيكون على رأس أولوياته خلال المرحلة القادمة.

وأكد على أهمية تحقيق منظومة العمل الصحى والارتقاء بالمستوى الفنى للعاملين بقطاع الصحة بكافة مجالاتها سواء على مستوى الاطباء أو التمريض أو الاداريين لكى تصب في النهاية لمصلحة المريض.

كما استقبل الدكتور قنديل الدكتور إبراهيم أحمد غنيم الذي صرح عقب المقابلة بآنه كلف بتولى حقيبة وزارة التربية والتعليم ،موضحا أن المهمة الرئيسة للوزارة هي تطوير منظومة التعليم بشكل كامل وعلى رأسها المعلم في المرحلة القادمة علميا وأدبيا وماديا، مؤكدا إن الاستثمار في البشر هو أعلى أنواع الاستثمار.

وأكد على أهمية ان يعود المعلم مرة أخرى للمدرسة والطالب للمدرسة وذلك لن يتحقق الا اذا كانت المدرسة جاذبة وليست طاردة.. ولفت إلى أهمية دور الاعلام في المساعدة في هذا الصدد.

وأشار إلى إنه عمل رئيسا لجامعة قناة السويس منذ 5 شهور وهو خريج كلية التربية جامعة اسيوط عام 84 ، ويعمل في مجال التربية والتعليم منذ 30 عاما.

كما استقبل الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء المكلف، المهندس حاتم صالح الذي صرح عقب المقابلة بانه كلف بتولي حقيبة الصناعة والتجارة الخارجية ،وأنه سيهتم خلال المرحلة القادمة بالصناعات الصغيرة وتوفير فرص العمل والاهتمام بالتجارة الخارجية.

كما استقبل قنديل المستشار أحمد مكي الذي صرح عقب المقابلة بأنه كلف بتولي حقيبة العدل مؤكدا على أهمية المرحلة التى تمر بها مصر لتشكيل نفسها على أسس ديمقراطية بعد طول غياب وإبراز هويتها كدولة حديثة مع المحافظة على أصالتها وجوهر وحدتها.

وقال ان القضاة لا ينبغي ان يستغلوا في تحقيق أهداف سياسية وأن كل مهمته هي قطع كل محاولات التأثير التى تصدر من السلطة التنفيذية، مشددا على انه لا ينبغي للقضاة أن يتدخلوا في القضايا السياسية وعدم اقحامهم فيها.

كما استقبل قنديل الدكتور أشرف السيد العربي الذي صرح عقب المقابلة بان كلف بتولي حقيبة وزارة التخطيط والتعاون الدولي، مشددا على ان المسئولية مضاعفة لأنها تأتي بعد تولي وزيرة عظيمة هي السيدة فايزة ابو النجا لهذا المنصب .

ولفت إلى أن المرحلة القادمة تحتاج إلى جهد كبير للبناء على ما تم خلال الفترة الماضية، مشددا على الدور الهام للتعاون الدولي في المرحلة القادمة وتعزيز علاقات مصر مع شركائها في التنمية بالنسبة للدول الصديقة والمنظمات الدولية وتعظيم الاستفادة من هذه العلاقات.

وأشار إلى أنه تولي العديد من المناصب أخرها ''المشرف العام على المكتب الفني لوزيرة التخطيط والتعاون الدولى .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان