إعلان

إفطار جماعي بحضور وزيري السياحة والاستثمار لعرض خطة عمل للأيام القادمة

09:17 م الخميس 16 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة صابر:
نظم فندق فيرمونت إفطارا جماعيا حضره كل من وزير السياحة هشام زعزوع والدكتور أسامة صالح وزير الاستثمار وعدد من الصحفيين والإعلاميين، وذلك لتوضيح ملابسات حادث النايل سيتي الأخير وتأثيره على السياحة المصرية.

استهل الدكتور أسامة صالح وزير الاستثمار اللقاء بإلقاء كلمة هنأ فيها الشعب المصري بعيد الفطر المبارك موضحا أن الظروف الصعبة التي تمر بها مصر حاليا هى تمهيدا لنجاح قادم بأذن الله.

أوضح صالح أن مصر تشهد حركة سياسية بعد ركود دام لسنوات مؤكدا أن قرارات الرئيس الأخيرة تؤكد سيادة الدولة وقدرتها على التغيير .

وقال صالح أن الحكومة تعمل جاهدة لزيادة الموارد وتقديم الحوافز لدفع الضرائب المتراكمة, كما وضعنا أراضى و أوعية ادخارية للمصريين بالخارج للنهوض بالاقتصاد المصرى وسد العجز الذى وصل إلى أكثر من 135 مليار جنيه.

وصرح وزير الاستثمار أنه سيأتى إلى مصر خلال أيام وفود من صندوق النقد الدولى والبنك الدولى وذلك لمناقشة امكانية تقديم قروض إلى مصر.

ثم ألقى هشام زعزوع كلمته والتى استهلها بنقل رسالة نيابة عن الدكتور أحمد جمال الدين والذى كان من المفترض أن يكون ضمن الحضور, اعتذر فيها عن الحضور بسبب انشغاله بالأحداث الأمنية التى شهدتها محافظة القليوبية اليوم.

أكد زعزوع على أهمية السياحة بالنسبة لمصر موضحا أن 1 من بين 7 من القوى العاملة يعمل بالسياحة وأن كل دولار يدخل منه 21 سنت إلى خزانة الدولة .

أشاد زعزوع بزيارة الرئيس مرسى إلى الأقصر مؤكدا أن هذه الخطوة توضح أن ملف السياحة ضمن أولويات الرئيس, مضيفا أن هناك جهود تبذل لتمشيط منطقة الهرم من البلطجية والتصدى لأى مظاهر الانفلات الأمنى بها .

وعقب ألقاء الكلمات طرح الشاعر عبد الرحمن يوسف القرضاوى سؤالا على وزير السياحة قائلا: كيف تصور الضابط الذى قتل البلطجى فى أحداث النيل سيتى الأخيرة على أنه بطل ولا تزال التحقيقات مستمرة؟؟

ورد الوزير قائلا أن ردى لا يعنى أنى استبق التحقيقات وإنما هو للإشادة بدور الأمن فى حماية المنشئات العامة والخاصة ضد أى تعدى .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان