إعلان

لأول مرة .. القوى العاملة تُنشئ مرصد يومي للاحتجاجات والإضرابات العمالية

01:07 م الأربعاء 15 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود الطباخ:

أصدر خالد الأزهري - وزير القوى العاملة والهجرة - توجيهات لإحدى القطاعات بالوزارة بإعداد مرصد يومي حول الاحتجاجات والإضرابات العمالية على مستوى الجمهورية.

وشدد الأزهري، اليوم الأربعاء، على إنشاء المرصد عن طريق تلقي بلاغات يومية من مديريات القوى العاملة والهجرة على مستوى الجمهورية متضمنة الاحتجاجات العمالية والإضراب عن العمل أو الطعام أو الاعتصام بمقر العمل فور وساعة وقوعها.

بالإضافة لإعداد تقرير على نموذج موحد حول الموقف يشمل أسباب الإضراب أو الاعتصام وعدد العمال المضربين أو المعتصمين، والعدد الفعلي لعمال المنشأة، والكيان القانوني للمنشأة وما انتهى إليه الأمر والإجراءات التي قامت بها المديرية في هذا الشأن، وأيضًا الحلول المقترحة.

وأشار الوزير أن المرصد المجمع للأسبوع الحالي رصد 10 حالات إضراب واعتصام بمحافظات القاهرة والإسكندرية، ودمياط والمنوفية، وقنا وبورسعيد، وتم حل 3 حالات منها وجاري المتابعة والتنسيق مع تلك الشركات وممثلي العمال لمتابعة وحل باقي الحالات.

وفى سياق متصل أكد الأزهري، أنه في إطار  حالات التسوية الودية فقد تم تسوية شكوى العاملين بشركة النصر لصناعة المراجل البخارية وأوعية الضغط بشأن تضررهم من عدم حصولهم على دفعة منحة الأرباح التي قامت الشركة الوطنية للصناعات الحديدية بصرفها للعاملين لديها، وذلك عن فترة عملهم قبل بيع الشركة الأولى .

كما تم الاتفاق مع إدارة الشركة الوطنية على صرف مستحقات العمال بما يعادل (22.5) يوم عن فترة عملهم حتى 30/9/2011 كدفعة تحت حساب منحة الأرباح عن عام 2011 تحسب على أساس أيام العمل الفعلية خلال عام 2011 بما يتماشى مع سياسة صرف الأرباح بالشركة، على أن يتم صرفها بصفة استثنائية "بدون تقييم" على خلاف ما يحدث مع العاملين بالشركة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان