إعلان

''تعيين قيادات جديدة بالقوات المسلحة''.. أهم ما أبرزته الصحف اليوم

08:31 ص الأربعاء 15 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم الأربعاء قرار الرئيس محمد مرسي بتعيين قيادات جديدة للقوات المسلحة، وحملة ''نسر 2'' ضد بؤر الإرهاب في سيناء.

وذكرت صحيفة ''الأهرام'' أن الرئيس محمد مرسي، أصدر قرارا جمهوريا بتعيين كل من؛ اللواء أركان حرب عبدالمنعم إبراهيم بيومي، قائدا لقوات الدفاع الجوي، واللواء بحري أركان حرب أحمد أحمد الجندي، قائدا للقوات البحرية، واللواء طيار أركان حرب يونس السيد حامد المصري قائدا للقوات الجوية.

وأضافت أن الرئيس كرم كلا من؛ المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع السابق بمنحه قلادة النيل تقديرا لكفاءته وقيادته للمرحلة السابقة، والمشير سامي عنان، بمنحه قلادة الجمهورية تقديرا لتفانيه في مهامه وخدماته للوطن.

وأوضحت أن الرئيس قرر تشكيل لجنة من ممثلي هيئة الائتلاف العام للعسكريين المتقاعدين ورئاسة الجمهورية لدراسة المطالب التي قدمتها هيئة الائتلاف خلال لقائها معه ظهر أمس.

ونقلت الصحيفة عن الدكتور ياسر علي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، قوله إن الرئيس طمأن ممثلي الائتلاف على ما يدور في سيناء، وأكد لهم أن العملية الإرهابية التي تمت لم تكن ضد الجيش بل كانت ضد مصر كلها.

وأشارت إلى أن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، نفى ما يتردد حول التنسيق بين رئاسة الجمهورية والخارجية الأمريكية بشأن القرارات الأخيرة التي تم اتخاذها قبل عدة أيام، قائلا ''هذا الكلام مختلق ولا أساس له من الصحة، ولم يقل به أحد''، ومؤكدا أن هذه القرارات تهدف إلى المصلحة العامة للوطن ودعم كفاءة مؤسسات الدولة، ولم يكن المقصود بها أي شخص أو مؤسسة.

وذكرت صحيفة ''الأخبار'' أن حملة ''نسر 2'' تواصل حملاتها التمشيطية للقضاء على العناصر الإرهابية التي قتلت 16 مجندا وأصابت 7 آخرين من قوات حرس الحدود، وأن حملة أمنية مكبرة انطلقت فجر أمس إلى منطقة الشيخ زويد بمشاركة قوات من الجيش والشرطة مدعومة بالمدرعات وعناصر القوات الخاصة، وخاضت مصادمات عنيفة مع المسلحين جنوبي الشيخ زويد، وفي مدينة رفح.

وأضافت أن المسلحين أطلقوا قذائف ''آر بي جي'' على مدرعات الشرطة، وأن المصادمات أسفرت عن إصابة مجند شرطة واثنين من المسلحين، وأن القوات تمكنت من إلقاء القبض على عنصر إرهابي ''28 سنة'' بحوزته شريحة هاتف محمول دولية تحمل أرقام بعض العناصر الإرهابية من داخل مصر وخارجها، كما ضبطت العديد من قطع الأسلحة والذخائر.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية تأكيدها أنه تم الكشف عن بعض قيادات الجماعات التكفيرية في سيناء وبعض العناصر عربية الجنسية التي تمدهم بالأسلحة وتتواجد معهم بجنوب وشرق سيناء، وأن أعدادهم تزيد على ألفي فرد، مشيرة إلى مساندة الشارع السيناوي للحملة وارتياحه لتنفيذها.

وأشارت ''الأخبار'' إلى أن التقرير النهائي للطب الشرعي في حادث رفح سيصدر بعد عيد الفطر المبارك، ونقلت عن الدكتور أشرف النويهي مساعد كبير الأطباء الشرعيين تصريحه أن تم تشكيل لجنة برئاسة الدكتورة سعاد عبدالغفار مدير إدارة التشريح بالطب الشرعي، لفحص أشلاء جثث منفذي هجوم رفح الغادر وإجراء تحليل ''دي إن أيه'' حتى يمكن التعرف على هوية منفذي الهجوم.

من جهتها، ذكرت صحيفة ''الجمهورية'' أن المهندس محمود بلبع، وزير الكهرباء والطاقة، أكد أن الرئيس محمد مرسي يتابع بصفة مستمرة أوضاع الشبكة الكهربائية القومية، في إطار حرصه على راحة المواطنين والتيسير عليهم.

وأضاف وزير الكهرباء -في تصريح خاص للـ''الجمهورية''- أن استقرار الشبكة وانحسار الأعطال سيبدأ اليوم بعد استكمال تشغيل قدرات محطتي غرب دمياط وابوقير، وعودة الوحدات التي خرجت من الخدمة، مؤكدا أن 218 وحدة توليد تعمل بكامل طاقتها، وأنه لا يوجد سوى 4 وحدات فقط في الصيانة الطارئة منها 3 في النوبارية وواحدة في دمنهور.

وأوضح الوزير أن طول الموجة الحارة وانخفاض ضغط الغاز ونقص الوقود، يتسببان في خروج قدرات تتراوح بين 1500 و2000 ميجاوات بين وقت وآخر، مشيرا إلى أن قطاع الكهرباء استعان بخبير سويسري للمساعدة في استكمال دخول جميع وحدات محطة أبوقير الخدمة، وأن الخبير نجح بالتعاون مع مهندسي القطاع في الوصول بالقدرات المنتجة من المرحلة الأولى إلى أكثر من 80%.

فيما ذكرت صحيفة ''الوفد'' أن مجلس الشورى وافق في جلسته التي عقدها أمس برئاسة الدكتور أحمد فهمي على تقرير لجنة تنمية القوى البشرية والإدارية المحلية حول أبواب الإدارة المحلية في الدستور، وتتضمن 6 مواد اقترحها التقرير على الجمعية التأسيسية للدستور للمناقشة.

ونقلت عن وزير شؤون مجلسي الشعب والشورى الدكتور محمد محسوب تعليقه -خلال الجلسة- بأنه ليس لديه ملاحظات على التقرير لتوافقه مع أفكار الجمعية، عدا ملاحظة واحدة على المادة الرابعة المتعلقة باختيار المحافظ وتعيينه من رئيس الجمهورية عقب موافقة غرفتي البرلمان، أم أن يتم اختيار المحافظ بالانتخاب.

وأوضحت الصحيفة أن المهندس أحمد زكي عابدين وزير الإدارة المحلية، قال في كلمته بذات الجلسة إنه يؤيد تقرير اللجنة ، لكنه حضر إلى المجلس ليؤكد حقيقة مهمة ألا وهي أنه لا بد من انتخاب المحافظ حتى يحوز قبول المواطنين، وضرورة وجود ضوابط محددة يتم عن طريقها انتخاب المحافظين.

من جانبها، ذكرت صحيفة ''الشروق'' أن عمال وسائقي هيئة النقل العام نفذوا إضرابا جزئيا عن العمل أمس في 4 جراجات هي ''أثر النبي، وإمبابة، وطيبة والمظلات''.

ونقلت الصحيفة عن طارق بحيري المتحدث باسم النقابة المستقلة للعاملين بهيئة النقل العام، أن العمال قرروا بدء إضراب جزئي بسبب تجاهل إدارة الهيئة لمطالبهم، خاصة نقل تبعية الهيئة لوزارة النقل الذي تم الاتفاق عليه قبل شهرين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان