إعلان

أطباء بلا حقوق لـ''أبو خبر'':هل تدرك يا سيادة النائب خطورة تحريضك ضد الأطباء؟

05:39 م الأربعاء 15 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مروة صابر:
وجهت حركة ''أطباء بلا حقوق'' انتقادا لاذعاً للنائب أشرف أبو خبر - نائب مجلس الشورى عن حزب الحرية والعدالة-  بعد تحريضه ضد الأطباء حيث قام النائب بمهاجمة أطباء مستشفى سوهاج الجامعي مطالبا بإحالة مدير المستشفى للتحقيق بسبب إضراب المستشفى عن العمل.

أوضحت الحركة أن المستشفى ليس مضرباً كما يدعي النائب، بل مغلق إغلاقاً إضطرارياً ؛ وذلك بعد تكسير قسم الاستقبال فيه والتعدى بالضرب على د.مصطفى عبد المجيد نائب الجراحة النوبتجي في هذا اليوم .
 
وأضافت حادث التعدي بعد وفاة مصاب جاء للمستشفى مصابا بكسر في عظام الجمجمة و كسور متعددة أخرى ، المريض تلقى علاجه ، و إستقرت حالته ، ثم بعد حوالي 10ساعات تدهورت فجأة ، حاول الأطباء إنقاذه و عمل إنعاش قلبي ، و لكنهم فشلوا و توفي المريض, ليهاجم أهله المستشفى ، و يتعدوا بالضرب على الطبيب ، و يطالبوا ب ''رأسه'' مقابل وفاة المريض.
 
وأشارت ''بلا حقوق'' أن هذه الحادثة ليست الأولى، فأحداث التعدى تتكرر منذ عام ونصف، و قبل هذه الحادثة بحوالي شهر كان هناك تعدي على د. عبد المجيد أبو العباس، نتج عنه خلع في مفصل كتفه؛ لأنه أوضح أنه لن يستطيع علاج مريض مصاب بكسور و حروق مؤكدا أن المريض يحتاج لعناية مركزة للحروق ، و أمر بتحويل الحالة لمستشفى سوهاج العسكري، لكن يبدو أن أهل المرضى يفهمون التحويل على إنه محاولة للتخلص من الحالة ،و ليس ضرورة يفرضها إحتياج الحالة و عدم توافر الإحتياجات بالمستشفى.
 
وقالت الحركة أغلق الأطباء استقبال المستشفى لأنه مكان مستباح، لا يوجد به الحد الأدنى الضروري من التأمين ليتمكنوا من تأدية مهمتهم، بعد أن طالبوا بقوة من الأمن العام ( شرطة مدنية أو عسكرية) تتواجد على أبواب المستشفى لتمنع دخول مسلحين للمستشفى ، و لتسمح بدخول المريض مع مرافق واحد فقط ،و بعد فترة طويلة من المطالبة تم إرسال بوكس شرطة يقف أمام باب المستشفى ، دون أن يكلف أفراده أنفسهم عناء النزول من عربتهم ، و التعاون مع أمن المستشفى في التحكم في الدخول للمستشفى .
 
وتسائلت الحركة لم لا يساعد النائب المحترم فى الضغط على الأمن لحماية المستشفيات بدلا من هجومه على الأطباء؟ أين جهوده لتوفير ظروف عمل محترمة بالمستشفى حتى يستطيع الأطباء أداء عملهم؟ ألا يدرك النائب المحترم خطورة تحريض المرضى ضد الأطباء ؟ وتسائلت أيضا هل نجد المسئولين اللذين يبذلون جهدا حقيقيا لحل المشكلة ، بدلا من تقديم الأطباء ككبش فداء للرأي العام الغاضب من ضعف و تدهور الخدمة بالمستشفيات ؟

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان