إعلان

دفاعا عن حرية التعبير.. شخصيات عامة تؤسس جبهة للدفاع عن الإعلام

03:21 م الأربعاء 15 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة البنا:

أعلن عدد من الإعلاميين والأدباء والفنانين والشخصيات العامة عن تأسيس ''اللجنة الدائمة للدفاع عن حرية التعبير'' للوقوف ضد كل ما يتعرض له الإعلام المرأي والمكتوب والمسموع من انتهاكات.

وكان الاجتماع الأول لمؤسسي اللجنة قد عقد احتجاجا حول الإجراءات التي اتبعها مجلس الشورى لاختيار رؤساء تحرير الصحف القومية، التي رفضتها نقابة الصحفيين والمجلس الأعلى للصحافة، ورغم ذلك تم إجراء التغييرات وسط حالة من الجدل في الجماعة الصحفية.

يأتي الإعلان عن هذه اللجنة بعد أيام من مصادرة أحد أعداد صحيفة الدستور وإحالة رئيس تحريرها إلى النيابة بتهمة إهانة قيادات إخوانية في عدد الجريدة، فضلا عن تعرض عدد من الإعلاميين بمدينة الإنتاج الإعلامي للاعتداء من بينهم الإعلامي خالد صلاح، رئيس تحرير جريدة اليوم السابع.

وتتشكل اللجنة من، جلال عارف، نقيب الصحفيين الأسبق، والكاتب الصحفي محمد سلماوي، والأديب بهاء طاهر، والروائي علاء الأسواني، ونقيب المحامين سامح عاشور، والكاتبة الصحفية سكينة فؤاد، والناشط أحمد بهاء شعبان حسن، والكاتب سعد هجرس، والفنان محمد العدل، والحقوقي بهي الدين حسن، وألبيرت شفيق، رئيس قناة "أون تي في"، والدكتور زياد بهاء الدين، والكاتب الصحفي جمال فهمي.

كما تقرر أن تتكون الأمانة الدائمة للجنة من كل من: الكاتب الصحفي مدحت الزاهد، وهشام يونس عضو مجلس نقابة الصحفيين، وجمال الشناوي الكاتب الصحفي بجريدة الأخبار، وخالد داوود الكاتب الصحفي بجريدة الأهرام ويكلي، والكاتب الصحفي عبد الجليل الشرنوبي عضو جبهة الإبداع.

ومن المقرر أن تعقد اللجنة أول اجتماعاتها بعد إجازة عيد الفطر المبارك لبحث خطة عمل لمواجهة ما يعتبره المؤسسون هجمة على حرية الرأي والتعبير.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان