إعلان

6 إبريل: لن نشارك في مليونية يتزعمها ''عكاشة''

10:22 م الأحد 12 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس:

قال محمود باشا، مسئول التدريب والتثقيف بحركة 6 إبريل وعضو المكتب السياسي، أن الحركة لن تشارك في مليونية 24أغسطس التي يتزعمها توفيق عكاشة، مضيفًا: ''وسنقف ضدها بكل السبل، فأمثال عكاشة لا يمكن أن يدعوا لمليونية تخدم مصلحة الوطن، وسنستمر في الضغط على رئيس الجمهورية حتى يتم تحقيق الوعود التي تم الاتفاق عليها قبيل الانتخابات الرئاسية''.

وجاء ذلك خلال الإفطار والمؤتمر الذي نظمته حركة 6 إبريل بالأقصر، مساء أمس، بحضور المهندس محمد سامي، عضو المكتب السياسي وأحد مؤسسي الحركة، ومحمد محمود، منسق تنمية المجتمع بالحركة، ومحمد الشقيري، المنسق العام لمحافظة الأقصر وجنوب الصعيد، وأحمد جمال، المنسق العام لمحافظة أسيوط، وعلاء الكيماوي المنسق العام لمحافظة المنيا، ومجموعة من نشطاء الأقصر.

ومن جانبه قال المهندس محمد سامي، عضو المكتب السياسي: ''نرفض أسلمة الدولة بمعنى أن يكون هناك رقابة دينية على الدستور أسوة بالنموذج الإيراني''.

وأكد أن هدف الحركة الرئيسي منذ انطلاقها في عام 2007 كان تغيير النظام السابق، وإقامة دولة مدنية ديمقراطية، مضيفًا: ''إن مفهوم الدولة المدنية لدى العديد من الشخصيات والحركات الإسلامية، هو نفس المفهوم التي تتبناه وتدعوا إليه القوي المدنية في مصر، وعلى رأسها حركة 6 إبريل، إلا أن النظام السابق استطاع أن يخوفنا من الإسلاميين''.

وعن الخلاف الدائر حول المادة الثانية من الدستور أكد سامي على أن الحركة ترجع في ذلك للأزهر الشريف باعتباره المرجعية الشرعية والرسمية الوحيدة للدولة، وترى أن مقاصد الشريعة الإسلامية أعلى شأنا من أحكام الشريعة، وأنها الوسيلة الجامعة لصيانة الدولة والوحدة الوطنية والدين.

وعن الشكل الهيكلي للحركة وعدد الأعضاء قال سامي: ''إنه لأسباب أمنية لا نستطيع أن نعلن عن عدد الأعضاء في الوقت الحالي، وإن كانت قوة الحركة ليست في عدد أعضائها، ونحن نرغب في العمل في ظل وإطار القانون''.

وفيما يخص وجود انشقاقات وجبهات عديدة داخل الحركة قال سامي: ''إن 6 إبريل حركة واحدة، منسقها العام أحمد ماهر، أما الجبهات التي تحمل اسم الحركة فلا صلة لها بـ 6 إبريل، وإن تزعمها زملاء انفصلوا عن الحركة''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان