إعلان

بالفيديو..عكاشة: اليهود لهم حق في فلسطين وميراثهم ثابت في القرآن

12:41 م السبت 11 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر على محمد:
أثار مقطع الفيديو هذا لغطًا كبيرًا داخل الأوساط السياسية والإعلامية على حد سواء، فقد تداوله النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك .. بعد مطالبات في وسائل الإعلام بعرض هذا الفيديو.

إنه ذلك المقطع الذي يحمل صورة توفيق عكاشة مقدم البرامج على قناة الفراعين، في برنامج ''المقالب''، الحكم بعد المزاولة، والذي تقوم فكرته على إيهام الضيف أنه يجري حواراً مع قناة ألمانية ثم يفاجأ أنها قناة إسرائيلية، أما في هذه الحلقة فقد قال عكاشة إنَّه يتمتع بعلاقات متميزة مع ''عدد من اليهود العرب المقيمون في إسرائيل''، لافتاً إلى أنه لا يرفض فكرة تصدير الغاز إلى إسرائيل.

عكاشة: اليهود لهم حق في فلسطين وميراثهم ثابت في القرآن

شاهد الفيديو

توفيق عكاشة

وأضاف توفيق أن ''المسلمون ليس لهم في القدس سوى المسجد الأقصى، وبعض التراث التاريخي المشترك بينهم واليهود''، مشيراً إلى أن''القرآن الكريم، ما هو إلا خليط ثلاثي بينه والتوراة والإنجيل''، مدللاً على حديثه، بأنه''في حال قيام شخص، بقراءة القرآن باللغة العبرانية، سيكتشف أنه عبارة عن ثُلث التوراة الأول، أما في حال قيام شخص بقراءته باللغة السيريانية، سيكتشف أن القرآن هو الثُلث الثاني من الإنجيل، أما إذا تمت قراءته باللغة العربية، فسيكون هذا هو الثُلث الخاص بالمسلمين''.

واعترف توفيق خلال تصريحاته لهذا البرنامج، ب''أحقية اليهود في أرض فلسطين''، معتبراً أن لهم''تراثاً، وميراثاً، ثابتاً في القرآن الكريم''.

وبسؤاله عن فكرة قبوله لاستضافته في برنامج تليفزيوني إسرائيلي، قال عكاشة إنَّه لا يمانع أبداً من ذلك، مضيفاً أنه يتمنى أن يصل صوته وأرائه إلى كل الإسرائيليين.

وبعد تلك التصريحات، لم تجد مذيعة برنامج، مهرباً من إعلان الحقيقة له، والتوضيح له بأن هذا برنامج''مقالب'' مصري اسمه''الحكم بعد المزاولة''، وبأنها مصرية وليست ألمانية، وهنا رفض توفيق عكاشة ما يحدث، وقال لها:''كده مش هاينفع''، وعندما سألته المذيعه عن سبب رفضه قال لها:''أنا حر في اختيار القناة اللي أقول فيها تصريحات زي دي لأن تصريحات القناة الأولى غير الثانية غير الثالثة''.

وطبقاً لمصادر، فإن توفيق عكاشة، وبعد تسجيله لهذه الحلقة، منذ فترة، ودرايته بالحقيقة، قام بتهديد منتج البرنامج بشن حملة شعواء عليه، في حال إذاعته لهذه الحلقة، وهو ما التزم به الأخير، خاصة بعد التصريحات الخطيرة التي قالها عكاشة خلال الحلقة.

وتأتي تلك الحلقة التي اهتمت بها عدة فضائيات، أحداث مدينة الإنتاج الإعلامي الأخيرة، واتهامه رسمياً بإثارة الشغب والرأي العام ضد رئيس الجمهورية، ومن ثم اتخاذ القرار من قبل الجهات المسؤولة، وإغلاق قناة الفراعين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان