إعلان

وزير البيئة: خطة الرئيس بشأن النظافة مستمرة إلى ما بعد المائة يوم

01:40 م الجمعة 10 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

أكد وزير الدولة لشئون البيئة الدكتور مصطفى حسين كامل أن خطة المائة يوم للرئيس محمد مرسي لتحسين مستوى النظافة العامة مستمرة إلى ما بعد ال100 يوم، مشيرا إلى أن الهدف هو الحفاظ على هذه الخطة، ووضع الحلول العاجلة للعقبات التي ستواجهها خلال الفترة القادمة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير البيئة ليلة أمس لاستعراض جهود الوزارة لتحسين مستوى النظافة العامة من خلال عدة محاور تتمثل في المبادرة العاجلة لتحسين النظافة 2012 ، وبرامج الوزارة في إطار تنفيذ خطة المائة يوم للرئيس بالإضافة إلى مشاركات الوزارة في حملة وطن نظيف يومي 27 و28 يوليو.

وأكد الوزير أن الأوضاع المتردية في مستوى النظافة العامة في الفترة السابقة هي التي دفعت الوزارة لتنفيذ مبادرة عاجلة لتحسين مستوى النظافة العامة من يناير 2012 من خلال التنسيق مع المحافظين والإدارات المتخصصة لرفع التراكمات التي يمكن إعادة استخدامها للصالح العام ولخدمة المواطنين ومنع تراكم المخلفات بها مرة أخرى.

وأوضح أنه في إطار هذه المبادرة تم الاتفاق مع محافظة القاهرة على رفع تراكمات القمامة من موقع البساتين مع إنشاء سوق تجاري ومركز شباب، كما تم الاتفاق على رفع التراكمات بمنطقة الزاوية وإنشاء سوق تجاري وأكشاك توزع على الشباب، مشيرا إلى أنه يتم حاليا دراسة إمكانية تكرار التجربة بموقع عين شمس.

وأشار وزير الدولة لشئون البيئة الدكتور مصطفى حسين كامل إلى أنه تم أيضا الاتفاق مع محافظ الجيزة على إنشاء محطة مناولة مطورة أسفل الدائري المريوطية، والتنسيق مع كافة المحافظات الأخرى بشأن تحديد أوجه الدعم العاجلة والمطلوبة لتحسين مستوى النظافة.

وفيما يتعلق بمحافظات الصعيد، قال الدكتور مصطفى حسين كامل إنه سيتم خلال الأيام الاقادم الاستعانة بالمعدات اللازمة لرفع التراكمات في القرى الأكثر فقرا ، وعددها 470 معدة ''جرارات ولوادر'' لرفع كفاءة منظومة النظافة بمحافظات الصعيد.

وصرح الوزير بأن مباردة وطن نظيف 27 و28 يوليو تم الإعداد لها بمشاركة الشباب والجمعيات الأهلية من خلال مجموعة من الأنشطة الخاصة برفع التراكمات والتشجير والتوعية حيث تم تنفيذ 16 حملة على مدار اليومين شارك فيها نحو 650 شاب وشابة تم خلالها زرع نحو 600 شجرة، مؤكدا على ضرورة مشاركة المجتمع المدني في تحسين مستوى النظافة العامة.

ونوه بأن من أهم الدروس المستفادة من البرامج التي تنفذها الوزارة أن النظم المعمول بها حاليا لإدارة المخلفات لا تتوافق مع المتولد اليومي وضرورة تغيير السلوك العام للمواطنين بصورة إيجابية، وتطوير الهيئات الادارية المختصة بأجهزة الإدارة المحلية.

وفي ختام تصريحاته، قال الوزير إنه في إطار التحديات التي تواجه إدارة المخلفات في مصر، تم الإعداد لتنفيذ برنامج قومي من خلال إنشاء كيان مؤسسي وطني مسئول عن إدارة شئون المخلفات تتبعه كيانات أخرى بالأفرع الإقليمية للوزارة والمحافظات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان