إعلان

الحملة الشعبية بالدقهلية تهدد بالتصعيد ضد شركة ''المنصورة للراتنجات''

05:36 م الجمعة 10 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رنا الجميلى :
طالبت الحملة الشعبية بالدقهلية من اللواء صلاح الدين المعداوي محافظ الدقهلية، بسرهة اتخاذا اتخاذ قرار رسمى ضد إدارة شركة ''المنصورة للراتنجات والصناعات الكيماوية'' خاصة بعد انتهاء مهلة توفيق الأوضاع البيئيه وإصرار الشركة على صرف ملوثتها بدون معالجه.

وأشار الحملة في بيان لها، أن المحافظ امتنع عن اتخاذ إجراء قانونى ضد الشركه وكلف وزارة البيئه لاتخاذ القرار بدلا منه وهى ليست جهة تنفيذية، وأنه يعمل على تسويف الأمور والتنصل من اتخاذ قرار ضد الشركة.

وأضافت : '' بعد انتهاء مهلة محافظ الدقهلية لشركة المنصورة للراتنجات والتى تخطت مدة الأربع شهور، لإعادة بناء محطة المعالجة الكيماوية المعنية بنزع الكيماويات من مياه الصرف الصناعى قبل صرفه على المجارى المائية التى تستخدمها أهالى محافظة الدقهلية فى ري الأفدنه وكذلك وصول هذه المياه إلى ترعة السلام وبحيرة المنزله، لم يتم اتخاذ أي إجراء قانوني ضد مسؤولي الشركة على الرغم من غنتهاء المهلة المحددة''

وتتبع: '' بعد تأكد الكثير من اللجان من عدم تنفيذ إدارة الشركة الهندية لأى شئ خلال المهله لم تنفذ ما أوصت به لجنة جامعة المنصورة فى كيفية معالجة المواد الكميائية التى تصرفها الشركة نظرا لتكلفتها، واكتفوا باشياء هيكلية يريدون أن يدلسوا بها على اللجان'' .

وطالبت الحملة الشعبية محافظ الدقهلية  اتخاذ الاجراءات القانونية ضد ''كاسيوم لاتا'' رئيس مجلس إدارة الشركة والسيد ''كابيل اجروال'' العضو المنتدب للشركة ومنعهم من السفر.
 
كما طالبت بمحاسبة  محمد عبالفتاح سعيد المشرف على هدم محطة المعالجة الكيماوية وتصريف المياه الملوثة بالشركة وعاطف المنباوي ووصفته بالمتواطئ مع الإدارة الهندية ورئيس جهاز شئون البيئة بالدقهلية وكيل وزارة الري بالدقهلية ووكيل وزارة الصحه بالدقهليه .

وأكد أعضاء الحملة على أنهم يرفضون غلق المنشأة قبل اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من افتروا فى حق الوطن من صرف مواد مسرطنة طوال ثلاث سنوات أو أكثر دون معالجة على مصرف المنصورة المستجد الذى ينتهي مساره بترعة السلام وبحر البقر وبحيرة المنزلة.

وهدد أعضاء الحملة برفع  دعوى قضائية  ضد كل المسئولين الذين تقاعسوا وتواطئوا ضد صحة وبيئة هذا الوطن حتى أصبحت نسب الأمراض السرطانية والكبدية وأمراض الكلى من أعلى المعدلات العالمية في مصر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان