إعلان

إضراب الإدرايين بجامعة المنوفية للمطالبة بزيادة المرتبات والمكافآت

12:30 م الأربعاء 01 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - سما هانى:
نظم الأربعاء، ما يزيد عن 2000 موظف من موظفي الإدارة العامة وشئون الطلاب بكليات جامعة المنوفية إضرابا مفتوحا عن العمل، للمطالبة بزيادة المرتبات وصرف بدل التمثيل الجامعي ومكافأة الامتحانات، وذلك فرعى جامعة المنوفية بشبين الكوم والسادات.

وطالب العاملون بالجامعة أن يكون أمين الجامعة من الموظفين بالانتخاب لمدة 3 سنوات يمكن التجديد، وليس من أعضاء هيئة التدريس، كما يمثل أمين الجامعة العاملين فى المجلس الأعلى للجامعات.

كما طالب العاملون المشاكة فى اختيار القيادات الجامعة من رئيس للجامعة وعمداء الكليات والمعاهد والمشاركة فى الانتخابات بنسبة 40%، ورفع مكافأة الامتحانات من 3% إلى 7%، وعدد الأيام ليصل إلى 600 بدلا من 420 يوم، بالإضافة لزيادة الحافز لـ500 % وإضافة للمرتب الأساسى أسوة بالهيئات والوزارات مثل البترول والعدل وهيئة الموانى.

كما طالبوا بالرعاية الصحية الكاملة لهم وأسرهم ووصرف مكأفاة جودة للعاملين وتخصيص أماكن عمل مناسبة ووسائل مواصلات للجامعة أسوة بالوزارات والمصالح وعدم إخضاع العلاوت للضرائب.

وأكد المتظاهرون أن إدارة جامعة المنوفية لا تراعى أبسط درجات العدالة فى توزيع المكافآت حسب قولهم،وذللوا علي ذلك بقرار رئيس الجامعة، الدكتور أحمد زغلول، بتاريخ 22/7/2012 على قرار الموازنة والشئون المالية بشأن المكافآت، حيث تم تمييز مجموعة معينة لا تتعدى 15 فردا فى الجامعة بإعطائهم الحق فى الحصول على بدل جهود بنسبة 125% من الأجر الأساسى شهريا بدون حد أقصى، ولم يتضمن النص جملة وفقا للاعتمادات المالية المتاحة، أى عند وجود اعتماد أو عدم وجود اعتماد يتم الصرف للأمين العام والأمناء المساعدين ومديري العموم بإدارة الجامعة ووحداتها المختلفة.

وأوضح المتظاهرون أنه تم منح أمناء الكليات من غير مديرى العموم نسبة 40 % من المرتب الاساسى بحد أقصى 175 جنيه وفقا للاعتمادات المتاحة و بقرار من السلطة المختصة علماً بان هناك مديري عموم بالجامعة لهم سنوات خبرة عملية أكثر من غيرهم .

من جانبه أكد الدكتور رفعت البدرى، المستشار الإعلامى لرئيس الجامعة، أن إدارة الجامعة اجتمعت لبحث مطالب العاملين وإستطاعت توفير موارد تغطى صرف مكأفات ورفع الحافز للعاملين من160 % إلى 200 % لتصل الزيادة ببدلات وساعات العمل الاضافية إلى 50 %  بدأ بالفعل صرف الزيادات على مرتب شهر يوليو.

وأشار البدرى أنه ليس فى مقدور الجامعة زيادة المرتبات والحوافز بهذا الكم من المطالب دون موارد وأو اعتمادات مالية تغطى هذه الزيادة مستنكرا تعطيل العمل  والمصالح وخاصة  العمل المرتبطين بالجمهور  الذى لا يحتمل التأجيل أن يتم إتخاذ الاجرارات القانونية ضد ويحاسب طبقا للقانون  مشيرا إلى ان عدم تطبيق القانون أكثر من هذا ''يبقى عليه العوض''.

وأكد البدرى أنه لا يعقل أن يطالب العاملين بزيادات أسوة بأعضاء هيئة التدريس وجوافز تصل إلى 500% حسب مطالبهم مؤكدا أن موارد جامعة المنوفية أقل بكثير من جامعات أخرى ولا تسطيع أنتوفى بكل هذه الزيادات.

وأما بالنسبة لمطلب اختيار أمين الجامعة.. أكد البدرى أنه مع اختيار أى من قيادات الدولة بالانتخاب وليس بالتعيين، مشيرا إلى أن أمين الجامعة ليس من أعضاء هيئة التدريس، وإنما من العاملين بالجامعة، مضيفا أن هذا المطلب يتطلب تشريع وقانون ينص على اختيار القيادات الإدارية بالجامعة بالانتخاب، وموضحا أن التعيين فى أى منصب مرتبط بقانون والإعلان عن مسابقة بالجامعة يقدم كل مدير لسيرته الذاتية إلى اللجنة العليا بالجامع  ويتم الاختيار حسب القانون الحالى.

وردا على أن رئيس الجامعة يمنح عدد من العاملين امتيازات لبعض العاملين عن غيرهم.. أكد البدرى أنه من الوارد أن يقوم مدير لأى عمل بمنح عدد من مرؤوسيه مكأفات تميز ولا يصح أن يتم التشكيك بهذه الطريقةفى أى مدير يقدم مكأفاة لأحد موظفيه.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان