إعلان

المشاورات النهائية لتشكيل الحكومة والطعن على براءة مبارك تتصدر الصح

08:44 ص الأربعاء 01 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

تصدر الشأن المحلي العناوين الرئيسية للصحف المصرية الصادرة اليوم الأربعاء، واهتمت الصحف بالمشاورات النهائية لتشكيل الحكومة الجديدة، وطعن النيابة على براءة مبارك ونجليه من الاتهام بالرشوة، وبراءة مساعدي وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي من تهمة قتل المتظاهرين.

وذكرت صحيفة ''الأهرام'' أن المشاورات مازات مستمرة لحسم الموقف حول عدد من الوزارات بينها ''الوزارات السيادية''، ونقلت عن مصادر -لم تسمها- تأكيدها استمرار أربعة وزراء حاليين في الحكومة الجديدة هم الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء، ومحمد عبداللطيف القوصي وزير الأوقاف، ورفعت حسن للقوى العاملة وممتاز السعيد للمالية.

وأشارت الصحيفة نقلًا عن مصادرها إلى إرتفاع أسهم كل من أحمد فكري عبدالوهاب المرشح لتولي وزارة الصناعة، والدكتور أسامة أبوطالب المرشح لوزارة الثقافة، وجمال نوارة المرشح لوزارة التعليم العالي وهاني محمود للاتصالات، ومحمد رشاد المتيني للنقل، والمستشار هشام جنينة للعدل.

كما رجحت الصحيفة تولي هادي خشبة وزارة الشباب والرياضة، ومحمد شعيب رئيس الشركة القابضة للغازات البترولية، وزارة البترول.

وذكرت صحيفة ''الأخبار'' أن النيابة العامة ستودع اليوم أسباب طعنها بالنقض على حكم براءة مساعدي وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي الستة الذين وجهت إليهم النيابة تهمة القتل العمدي مع سبق الإصرار لبعض المشاركين في المظاهرات السلمية خلال ثورة يناير.

وأضافت الصحيفة أن النيابة ستطعن أيضا بالنقض على الشق الخاص باستغلال النفوذ والإضرار العمدي بأموال الدولة، والحصول على منافع مالية لكل من الرئيس السابق ونجليه بغير حق، والذين برأتهم المحكمة.

فيما أبرزت صحيفة ''الجمهورية'' لقاء الرئيس محمد مرسي والمشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة أمس مع وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا، الذي حضره من الجانب الأمريكي ديرك شوليت مساعد بانيتا لشؤون الأمن القومي وآن باترسون سفيرة واشنطن في القاهرة.

وأوضحت الصحيفة أن اللقاء تناول سبل دعم التعاون العسكري بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

وذكرت صحيفة ''المصري اليوم'' أن الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء المكلف، عقد اجتماعًا بمقر الهيئة العامة للاستثمار مع الدكتور كمال الجنزوري رئيس حكومة تسيير الأعمال، والسيد مراد موافي رئيس جهاز المخابرات العامة.

وأضافت الصحيفة نقلًا عن مصدر وصفته بـ''المطلع'' أن موافي أطلع رئيس الحكومة المكلف على ملفات تتعلق بالعلاقات المصرية الإفريقية وأهم التحديات التي تواجه السياسات المصرية في دول حوض النيل.

وقالت صحيفة ''الوفد'' إنَّ قسم استقبال مستشفى قصر العيني تم إغلاقه بعد تعرضه لهجوم مسلح من بلطجية، تعرض خلاله أطباء القسم للضرب عقب وفاة مصاب بطلق ناري تم نقله للمستشفى إثر إصابته أثناء مشاجرة في بولاق الدكرور.

ونقلت عن الدكتور عبدالحميد أباظة مساعد وزير الصحة تصريحه أن المشكلة تتفاقم على أرض الواقع دون حلول فعلية، وتأكيده أن تأمين المستشفيات مسؤولية وزارة الداخلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان