إعلان

وزير الخارجية يلتقي وفد اتحاد المصريين بالخارج ويؤكد أولوية رعايتهم

04:25 م الأربعاء 01 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
أكد محمد عمرو وزير الخارجية على أولوية تقديم الرعاية للمصريين في الخارج، واتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بحفظ حقوقهم في بلد الاغتراب، وكذلك تعزيز الروابط بينهم وبين الوطن الأم.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية اليوم الأربعاء لوفد من الاتحاد العام للمصريين في الخارج.

وقال الوزير المفوض عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إن اللقاء تناول أيضا بحث دور القنصليات والسفارات المصرية في رعاية المصريين في الخارج.

وأضاف المتحدث أن الوزير عمرو أكد حرص الوزارة على توفير كامل الدعم للبعثات المصرية، سواء من ناحية الموارد البشرية أو المالية طبقا للإمكانيات المتاحة، بما يمكنها من تقديم أفضل رعاية ممكنة لجميع المغتربين المصريين.

وأشار الوزير إلى مساعي الوزارة للإسراع باعتماد قانون إنشاء هيئة رعاية المصريين في الخارج، بحيث تتوافر له الموارد المالية والكيان المؤسسي اللازمين لتوفير كل ما يحتاجه المغتربون من أوجه الدعم القانوني والطبي والاجتماعي وخلافه.

على الجانب الآخر، أشاد أعضاء الوفد بالتعاون الذى تبديه سفارات وقنصليات مصر في الخارج مع الجاليات المصرية، وكذلك بما بذلته من جهد لتمكين المواطنين المغتربين من ممارسة حقوقهم السياسية والمشاركة فى التصويت خلال الانتخابات البرلمانية والرئاسية الأخيرتين.

كما أشادوا بدور الخارجية في إنجاح المؤتمر العام الأخير للاتحاد، والذى عُقد قبل أسبوعين بمشاركة نشطة من جانب مسئولي الوزارة. 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان