إعلان

بدء الدراسة بكليات جامعة الإسكندرية 15 سبتمبر

03:51 م الأربعاء 01 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد محجوب أبو العلا:

وافق مجلس جامعة الإسكندرية فى اجتماعه الثلاثاء، برئاسة الدكتور أسامة إبراهيم، رئيس الجامعة، على بدء الدراسة بجميع كليات الجامعة فى 15 سبتمبر، كما وافق على بدء تحويل الطلاب بين الكليات بالنسبة للطلاب القدامى اعتباراً من السبت، وبالنسبة للطلاب الجدد تقبل طلباتهم بمجرد إعلان نتائج التنسيق، على أن تستمر التحويلات حتى نهاية شهر من بدء العام الجامعى.
 
وأعلن رئيس الجامعة أن الجامعة تقوم حاليا بالإعداد لتنفيذ عدد من المشروعات التى وافق عليها المجلس الأعلى للجامعات، ومنها إنشاء فرع الجامعة المصرية بدولة الكويت، وإنشاء فرع الجامعة المصرية بولاية صباح بدولة ماليزيا، وإنشاء مجمع للتعليم التكنولوجى المتكامل بجامعة الإسكندرية لتقديم خدمات تعليمية للتعليم الفنى الطبى والصناعـى.
 
وأشار رئيس الجامعة الى أن الجامعة تقوم حالياً باعداد اللائحة الادارية والمالية  لصندوق وقف جامعة الاسكندرية للتعليم والتطور والبحث العلمي، وقرر المجلس تشكيل لجنة لدراسة مقترح إنشاء كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة الإسكندرية.
 
وناقش المجلس اقتراح إنشاء جامعة للتعليم المفتوح منبثقة عن جامعة الإسكندرية، وذلك ضمن مشروع تطوير التعليم بالجامعة وإعداد دراسة متكاملة لإنشاء هذه الجامعـة، ووافق المجلس على فتح جميع التخصصات العلمية بكلية الآداب فى نظام التعليم الدولـى.

واستضاف المجلس أحد أبناء جامعة الإسكندرية العالم المصرى الدكتور أحمد فهمى الوتيدى، المتخصص فى جراحات القلب والصدر، لعرض مشروع لإقامة معهد للقلب يخدم منطقة شمال غرب الدلتا.

وأعرب المجلس عن استعداده لتبنى المشروع وتوفير الأرض اللازمة لإقامته ووضع إمكانات جامعة الإسكندرية وخبراتها لتنفيذ هذا المشروع كمركز متخصص يقدم خدمات على أحدث مستوى عالمى يكون نواه لمدينة طبية كبيرة تحتوى على مجموعة من المراكز المتخصصة ومراكز الأبحاث.
 
وأشار الدكتور أحمد فهمى أن منطقة شمال غرب الدلتا والبالغ عددها 12 مليون نسمة تحتاج لإجراء معدل من 3 آلاف إلى 4 آلاف عملية قسطرة و1000 عملية جراحة قلب للكبار و400 عملية جراحة للعيوب الخلقية فى قلب للأطفال مشيراً إلى أن الخدمة المتاحة لا تغطى أكثر من 5% من الخدمة المطلوبة.
 
وأشار رئيس الجامعة إلى اهتمام المجلس الأعلى للجامعات برفع المعاناة عن كاهل الموظفين والعاملين بالجامعة باعتبارهم أحد الأضلاع التى لا تقوم الجامعة بدونها، وأصدر بياناً يؤكد فيه ذلك ويناقش المجلس الإقتراحات التى يمكن أن تسهم فى زيادة دخول الموظفين وتحسين أوضاعهم منها إمكانية زيادة عدد أيام الإمتحانات من 401 يوم إلى 500 يوم، ورفع نسبة مكافأة الإمتحانات والتى تمنح بواقع 3% من المرتب الأساسى إلى 5% والسعى نحو الجهات المختصة لعمل التشريعات اللازمة لذلك.
 
ووافق المجلس على تشكيل لجنة جامعة الإسكندرية للعلاقات الأفريقية والعربية لدعم وتنشيط العلاقات الثقافية مع دول منابع النيل نظراً لأهمية دور مصر فى تقديم كافة المساعدات لهذه الدول.

كما وافق المجلس على ترقية وتعيين 30 عضواً من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ومنح 32 درجة دكتوراه و125 درجة ماجستير بكليات ومعاهد الجامعة المختلفة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان