إعلان

الصعيدى" ينتقل لطرة لاستجواب جمال و علاء مبارك في بلاغ ''سلطان'' ضد ''شفيق''

02:02 م الأربعاء 01 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب - صهيب ياسين

انتقل المستشار أسامة الصعيدي قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل، إلى سجن مزرعة طره لسؤال علاء وجمال مبارك، في البلاغ المقدم ضدهما والدكتور أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق، في شأن الأرض المباعة من جمعية الضباط الطيارين لنجلي الرئيس السابق، وذلك على ضوء التحقيقات الجارية في البلاغ المقدم من المحامي عصام سلطان (عضو مجلس الشعب السابق) ضد أحمد شفيق.

كما قام المستشار الصعيدي باستدعاء أعضاء اللجنة الفنية المشكلة من خبراء الكسبغير المشروع ومباحث الأموال العامة والشهر العقاري، ومناقشتهم في شان التقارير التي قاموا بإعدادها والمتعلقة بالتحقيقات، حيث استمرت مناقشة أعضاء اللجنة قرابة 12 ساعة متواصلة بالأمس.. وتضمنت المناقشات كافة التفصيلات التي توصلت إليها اللجنة بالتقارير المقدمة والمستندات المرفقة بها، والتي وصلت إلى أكثر من ألفمستند..

وقال مصدر قضائي وثيق الصلة بالتحقيقات إن انتقال قاضي التحقيق إلى سجن طره لسماع أقوال علاء وجمال مبارك في محبسيهما، إنما جاء على ضوء الظروف الأمنية التي لا تسمح باستدعائهما وسؤالهما بمقر قاضي التحقيق بالتجمع الخامس.

يذكر أنه سبق لمجلس الشعب (المنحل) أن وافق على إحالة بلاغ عصام سلطان إلى جهات التحقيق القضائية، بعدما قال سلطان إنه تمكن من الحصول علي عقد يفيد بيع أحمدشفيق بصفته رئيسا للجمعية التعاونية لضباط الطيران قطعة أرض مميزة تبلغ مساحتها 40ألفا و238 مترا إلى علاء وجمال مبارك عام 1993، بثمن بخس بلغ 75 قرشا فقط للمتر، بينما سعر البيع الحقيقي في ذلك التوقيت كان لايقل عن 8 جنيهات، على نحو يشكل جريمة إهدار للمال العام والإضرار العمد به، "بحسب عصام سلطان".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان