إعلان

علاء وجمال مبارك ينكران تهمة التلاعب بالبورصة والديب يطالب بالإفراج عنهما

11:35 ص الإثنين 09 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد أبو النجا ومحمد الصاوي:

أثبتت محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بمقر أكاديمة الشرطة بالتجمع الأول برئاسة المستشار محمد رضا شوكت،حضور المتهمين فى قضية التلاعب بالبورصة وبيع البنك الوطنى، وواجهت المحكمة علاء وجمال مبارك  وباقى المتهمين بالتهم المنسوبة اليهم، فأنكر المتهمين جميعا التهم المنسوبه إليهم.

طلب فريد الديب محامي  علاء وجمال مبارك أمام المحكمة، بإخلاء سبيل المتهمين لأن  مدة الحبس سقطت وانتهت بقوة القانون، حيث أنه تم حبسهمابتاريخ 9  فبراير 2012 وانتهت مدة  حبسهما على ذمة القضية 3642 جنايات قصر النيل  منذ 12 اكتوبر سنة 2011 ، لأن التهمة التى كانت منسوبة إليهما فى القضية كانت قضت محكمة الجنايات بإنقضاء الدعوى الجنائية بإنقضاء المدة ، والتهمة كانت جنحة.

وقال الديب  أن القانون ينهى حبس المتهم فى جنحة بمضى 6 أشهر دون الحاجة إلى لى قرار آخر ، وبناءاً عليه فقد بدأ حبسهما وفقاً لما هو مسجل فى الأوراق بدا من 12 من إبريل سنة 2011، إذاً 6 أشهر تنتهى فى 12 من اكتوبر ولا يجوز حبسهمها أو مد حبسهما على ذمة هذه الجنحة لأنه مخالف للقانون.

حين يصدر بعد ذلك قراراً فى 9 فبراير 2012 والقرار بالحبس 15 يوماً كان يتعين مد الحبس قبل إنتهاء المدة ولكن هذا لم يحدث ولم تتهم إحالة القضية فى تلك المدة الـ15 يوماً، موضحاً أن مد الحبس انتهت بقوة القانون.

وأشار الديب إلى أن هناك تميز فى التعامل فيما بين المتهمين، بدليل حبس جمال وعلاء وترك الفاعلين الأصلين مخلى سبيلهم على ذمة التحقيقات '' إشمعنا هما دون غيرهم يتم حبسهم '' ففاعلين أصلين يفرج عنهم، وهم أول ناس تحبس ، وهناك تميز فى التعامل مع المتهمين بغير مبرر،ولا يمكن التحجج باستمرار حبسهما، بخشية الهروب، حيث إن   المتهم الخامس نجل محمد حسنسن هيكل، قد صدر له وحده أمر بضبطه وإحضاره.

اقرأ ايضا:

جمال وعلاء مبارك يطلبان زيارة والدهما في مستشفى المعادى

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان