إعلان

رئيس لجنة الاعلام: الشوري لن يغير معايير اختيار رؤساء تحرير الصحف القومية

02:54 م الأحد 08 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد المهندس فتحى شهاب الدين رئيس لجنة الثقافة والسياحة والاعلام بمجلس الشورى، أن المجلس لن يغير فى المعايير التى وضعها لاختيار رؤساء تحرير الصحف القومية أو اللجنة المشكلة للاختيار والتى اجتمعت اليوم واتفقت على بدء عملها يوم الأربعاء لفحص ملفات الصحفيين المتقدمين لشغل مناصب رؤساء التحرير.

وأوضح شهاب الدين فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن عددا من أعضاء مجلس النقابة اتصل بأعضاء اللجنة للمطالبة بتأجيل عمل اللجنة حتى تتم إضافة بعض الصحفيين لعضوية اللجنة، وتغيير بعض المعايير الموضوعة للاختيار ولكن اللجنة رفضت التأجيل وتسير فى عملها.

وقال شهاب الدين ردا على اعتراض نقابة الصحفيين على اللجنة والمعايير .. إن النقابة ليس لها حق أن تعترض لأن هذا اختصاص مجلس الشورى وفقا للقانون، واللجنة أغلب أعضائها من خارج مجلس الشورى على الرغم من أن المجلس كان يمكن أن يعين رؤساء التحرير دون الاستعانة بأحد من الخارج..كما أن النقابة شاركت فى وضع المعايير.

وأوضح أن اللجنة المشكلة لاختيار رؤساء التحرير ستختار ثلاثة صحفيين من المتقدمين من كل إصدار من الذين تنطبق عليهم المعايير ليختار مجلس الشورى أحدهم لرئاسة الصحيفة، مشيرا الى أن المجلس سيلجأ الى تعيين أحد الصحفيين لرئاسة التحرير اذا لم يتقدم أحد لشغل المنصب أو إذا تقدم عدد قليل ولم تنطبق عليهم المعايير ، مؤكدا أن بعض رؤساء التحرير الحاليين تقدموا بأوراق ترشيحهم للجنة.

وأشار إلى أن هناك ثلاثة معايير أساسية هى السيرة الذاتية والأرشيف ومقترحات تطوير الصحيفة وسيقوم أعضاء اللجنة بوضع درجات على كل معيار منهم للصحفى المتقدم للترشيح ليتم تقييمه نهائيا وفقا لهذه الدرجات.

كما أوضح أن عدد المتقدمين لشغل هذه المناصب ارتفع الى 82 بعد أن تقدم اليوم 25 صحفيا باوراقهم المطلوبة الى اللجنة

اقرأ ايضاً:

جامعة تونسية تمنح العالم المصري أحمد زويل دكتوراه فخرية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان