إعلان

النشار: لدينا القدرة على حل مشكلات التعليم الجامعي

10:41 م الأحد 08 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سلمى عرابي :

أكد الدكتور محمد النشار، وزير التعليم العالي، أن الطالب الجامعي لابد أن يحسن إعداده حتى يكون مواطناً صالحاً قادراً على مساعدة المجتمع عند نزوله إلى سوق العمل.

وقال النشار خلال مشاركته في برنامج ''أستوديو البلد'' الذي يذاع علي فضائية ''صدى البلد''، أن التعليم الجامعي في حاجة إلى اتقان وإلى تواجد الأساتذة بشكل دائم، مؤكدا أن القطاع التكنولوجي لابد أن يأخذ نصيبه في العملية التعليمية الجامعية بنسبة تصل إلى 50%.

وعن لقاء أساتذة الجامعات بالرئيس مرسي، أكد النشار أن الأساتذة شعروا بمدى رؤيته للتعليم العالي في المرحلة المقبلة خاصة وأنه أحد الأساتذة الجامعيين ويعلم جيداً المعوقات التي تواجه التعليم العالي، وعالماً أيضا ببواطن الأمور في الجامعات، وأنه وعد بتذليل كافة العقبات وبوضع حلول تطبيقية، كما اقترح عمل مؤتمر قومي للارتقاء بالتعليم الجامعي، مضيفاً أننا عندنا القدرة على حل مشكلاته وسنعمل على ذلك.

وأضاف النشار أن العملية التعليمية بالجامعات تحتاج إلى إنفاق وتواجد الأساتذة باستمرار حتى يعينوا الطلاب على التحصيل ومساعدتهم في البحث، قائلاً: ''سنأخذ كل الأسباب التي تضمن وجود كل إنسان في جامعته سواء الأساتذة أو الطلاب وأن من يحدد رئيس الجامعة أو عميد الكلية أو رئيس القسم هو صندوق الانتخاب.

 

أقرأ ايضا :

 غدا مرسي يبحث تطوير منظومة التعليم الجامعي والبحث العلمي

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان