إعلان

لجنة التعليم ''بالشورى'' تستعرض مشروعات تطوير الجامعات

03:29 م الأحد 08 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ) :

أعلنت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشوري خلال اجتماعها اليوم الأحد الذى لاستعرض تقييم مشروعات التطوير بالجامعات أن الحكومة أنفقت مليار جنيه على مشروعات تطوير الجامعات من بين 4 مليارات تم تخصيصها لضمان حصول غالبية الكليات ، والتي يقدر عددها بنحو400 كلية على شهادة الاعتماد والجودة خلال 4 سنوات ، وقال رئيس اللجنة محمد طلعت أن ما تم إنفاقه على المشروع حتى الآن يصل إلى 25% من إجمالي المبالغ المقررة ورغم ذلك حصلت 165 من الكليات على شهادة الاعتماد والجودة.

ومن جهة آخري أوضح الدكتور مجدي حنا نائب رئيس جامعة الفيوم أن مشروع نظم المعلومات والبيانات بالجامعات يحتاج إلى حلول مركزية وأن بعض الجامعات لا تعتمد على نظام الإدارة المتكاملة، وقال الدكتور حامد عمار عميد كلية التربية النوعية بدمياط أن لدينا خبرات في نظام المعلومات والبيانات .

ورغم ذلك فوجئنا بأننا سننطلق من نقطة الصفر وأن المبالغ المخصصة لتطوير الكليات بلغت خلال المرحلة الأولى نحو 10 ملايين جنيه لكل كلية وسرعان ما بدأ المبلغ يتناقص في المراحل اللاحقة من 6 ملايين جنيه حتى وصل إلى 2.5 مليون جنيه وهو مبلغ هزيل لا يكفي للتطوير.

وأضاف أنه ليس من المعقول أن 70% من الطلاب المقيدين على مستوى الجامعات في كليات التجارة والحقوق والآداب غير مستفيدين من النظم الجديدة للمعلومات الإلكترونية.

اقرا ايضا:

مرسي يتسلم رسالة من أوباما.. ويهنئ جزر القمر بعيدها القومي

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان