إعلان

حركات وهيئات قبطية ترشح ''عماد جاد'' لتولي منصب نائب الرئيس

12:26 م الأربعاء 04 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عزة جرجس:

قال المفكر القبطي، كمال زاخر، منسق التيار العلماني القبطي، إن الدكتور عماد جاد، الخبير في مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، من أكثر المؤهلين لشغل منصب النائب القبطي للرئيس محمد مرسي.

وأضاف زاخر، في تصريحات خاصة لمصراوي، علي هامش ندوة لإئتلاف أقباط مصر، أن خبرة جاد العلمية لكونه خبيرا في مركز الأهرام للدراسات الإستراتيجية والعملية بصفته كان نائبا في مجلس الشعب يؤهلانه بشدة لشغل هذا المنصب.

وأضاف زاخر: ''نريد نائب بصلاحيات فعليه علي أرض الواقع حتي يستطيع أن يساهم في حل مشاكل الوطن العالقة، كما لابد من إشراك الأقباط في المناصب القيادية بالدولة حتي ينتقل الأقباط من مرحلة 'هواة سياسية' إلي 'محترفين سياسية' ''، مؤكدا إنه لا يمكن  للكنيسة أن تلعب أي دور سياسي وليس من حقها أن ترشح أحدا.

ورأي زاخر أن المشهد السياسي تغير وهو ما سوف يدفع الرئيس المنتخب، الدكتور محمد مرسي، لتشكيل مجلس رئاسي حتي لا يكون عبأ البلد ثقيلا عليه، مضيفا ''العمل الجماعي في الفترة القادمة سيساهم في إنجاح المرحلة الإنتقالية''.

وأشار زاخر: ''لقد انتقلنا من مرحلة الانتخابات إلي التعاطي مع المرحلة الانتقالية، ولابد لنا من التعامل مع الرئيس الحالي من أجل الوطن، ولأنه انتقل الآن من ''الجماعة'' إلي الوطن، وإلي وقت قريب كان هناك أعضاء من جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة يتحدثون باسم الرئيس المنتخب ولذا نطالب''الجماعة'' بالاستقالة من ''الرئاسة'' وترك الرئيس مرسي يؤدي مهامه''.

وأكد زاخر أن الأقباط ليس لهم مطالب لأن ذلك سيحولهم من مواطنيين الي رعية، مشيرا علي ضرورة إشراك كل أبناء الوطن في مؤسسات صنع القرار للنهوض بالبلاد.

يذكر أن الندوة، التي عقدت مساء الثلاثاء، بمقر إئتلاف أقباط مصر، شارك فيها العديد من الحركات والهيئات القبطية التي أيدت ترشيح دكتور عماد جاد، الخبير في مركز الاهرام للدراسات الإستراتيجية والنائب السابق في مجلس الشعب المنحل، ليصبح النائب القبطي للرئيس محمد مرسي.

اقرأ ايضا

فريدمان : انتخاب مرسى قد يكون بداية لسلام حقيقي مع إسرائيل

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان