إعلان

معتصمو جهاز تشغيل المترو : الصدام بيننا وبين الإدارة متوقع.. وننتظر رد الرئاسة على مطالبنا غداً.

07:22 م الأربعاء 04 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت: آية رمزى :

تصوير : آية رمزى :

استمر المئات من موظفى وعمال جهاز تشغيل مترو الانفاق فى اعتصامهم لليوم الثالث على التوالى بمحطة مترو الشهداء، مطالبين بتثبيتهم على درجات مالية تؤهلهم للحصول على مميزات موظفى السكك الحديدية، وتثبيتهم فى العمل، حيث تواجدت خيمة كبيرة قطن بداخلها المعتصمون معلّق عليها لافتات تبرز أهم مطالبهم مثل '' أين نحن من قرار د.الجنزورى رقم 641''، لسنة '' 2012 بتعيين العمالة المؤقتة عايزين حقنا فى الدرجة التالتة '' ، '' و لافتة أخرى مكتوب عليها '' مستمرين مطالبنا مش مالية مطالبنا الحصول على درجة مالية ''.

واكد المعتصمون أنهم لا يجدون من يهتم بمطالبهم منذ اعتصامهم بداية من يوم الاثنين الماضى، وأنهم اتجهوا للاعتصام بعدما طفح بهم الكيل من عدم تنفيذ قرار تثبيت المؤقتين رقم 641 الصادر عام  عليهم 2012، والذى بدوره سوف يميزهم كموظفين بمميزات موظف الحكومة على حد قول أحدهم، فيكون لهم معاش مرتفع وخدمات أكثر من وضعهم الحالى كمؤقتين، مثل الاشتراك فى النوادى التابعة للهيئة.

فقال ''أحمد سعيد'' أحد العاملين بغرفة التحكم المركزى بمترو الخط الثالث، أنهم يعملون تبعاً  للشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، التى يوصفها بأنها شركة وهمية، وأنهم بذلك لا يكون لهم مميزات مثل الموظفين المعينين تبعاً لجهاز إدارة وتشغيل المترو مما يمنعهم من أى حوافز من الممكن أم يحظوا بها ، ويضيف  سعيد قائلا'' يطبقوا علينا لائحة العقوبات المتعلقة بالعاملين بالسكك الحديدية وعندما نطلب تطبيق لائحة حوافز العاملين بالسكك الحديدية علينا يخبرونا بأن ذلك لا يصلح لأننا مؤقتين ''.

وتابع  سعيد أنه منذ عمل بالجهاز من عام مضى وهو يطالب رئيسه هو وزملائه بتزويد مرتباتهم ولكنه يوعدهم ويخلف وعده فى كل مرة'' مضيفا أنهم سيقوموا بالإضراب عن الطعام منذ يوم السبت إذا استمر التجاهل من قبل رئيس مجلس إدارة جهاز تشغيل المترو ورفض طلبهم بالتثبيت''.

فيما أكد ''عادل السعيد'' مساعد سائق قطارات وأحد المعتصمين، أنهم أرسلوا طلب أمس لرئاسة الجمهورية بمطالبهم ، وارست الرئاسة بدورها قوات شرطة عسكرية صباح اليوم إلى مقر الاعتصام،  سألت المعتصمين عن مطالبهم وسألتهم عن إذا كان هناك من يؤمّنهم، وعندما ردوا بالسلب، أرسلت قوات الشرطة العسكرية لهم مباحث العمال الذين قاموا بتأمين الاعتصام لفترة ثم رحلوا، ونوّه ععلى أن موعد  رد رئاسة الجمهورية على مطالبهم هو الغد الخميس.

فيما أوضح من جانبه ''محمد على'' أحد العاملين المعتصمين، أنهم لا يضرون بمصالح أحد وأنهم يذهبون لعملهم صباحاً ثم يعودون للاعتصام مرة أخرى، لكنهم فى حالة تجاهل مطالبهم سوف يضربون عن الطعام مما سيؤدى لإضرابهم عن العمل بالضرورة تبعاً للائحة العمل التى تنص على عدم السماح لعامل مضرب عن الطعام بالعمل حتى لا يضر بالأمن العام''.

و أكد فادى أسعد مساعد سائق قطار أنه يتوقع ألا تلتفت الشركة لمطالبهم كالعادة، وأنه سيحدث صدام قريباً بينهم وبين الشركة.

وفى نفس السياق أكد ناظر محطة مترو الشهداء الرصيف الذى يوجد به الاعتصام، أن لمعتصمين لا يسببوا أى اذى أو تعطيل للعمل بالمحطة وأنهم يذهبون لعملهم ثم يعودوا للاعتصام مع استمرار العمل داخل المحطة.

اقرأ أيضا:

عودة الهدوء مرة أخرى لمترو حلوان بعد توقف 40 دقيقة

معتصمو جهاز تشغيل المترو الصدام بيننا وبين الإدارة معتصمو جهاز تشغيل المترو الصدام بيننا وبين الإدارة معتصمو جهاز تشغيل المترو الصدام بيننا وبين الإدارة معتصمو جهاز تشغيل المترو الصدام بيننا وبين الإدارة معتصمو جهاز تشغيل المترو الصدام بيننا وبين الإدارة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان