إعلان

ضابط بالشرقية: ابن قيادي اخواني تعدي على كمين وادعى قرابته بمرسي

09:22 م الثلاثاء 03 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - أحمد الديب:
ظن جميع المصريين انه بعد سقوط النظام السابق ورموزه فسينتهى مسلسل الاستفادة من السلطة من جانب المقربين والأقارب، وتخوف البعض منهم عقب وصول الدكتور محمد مرسى لرئاسة الجمهورية من سيطرة الإخوان على البلاد ومن ثم استفادة أعضائه وحاشيته، وها هى الأيام تثبت صدق تخوف هؤلاء.

هو ضابط مصرى بسيط معتز بكرامته ورجولته وثيابه العسكرى لكن ذنبه الوحيد أنه تمسك بحقه ورفض كافة الضغوط التى تمارس عليه من أجل التصالح، هو الرائد محمود كمال،الضابط بإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الشرقية، وأثناء قيامه بتأدية عمله من خلال كمين لتحصيل الرسوم بمدينة بلبيس، قام باستيقاف السيارة رقم "3471 د و أ" ملاكي الشرقية ملك الدكتور عبدالله عبدالمجيد أستاذ جامعي بجامعة الزقازيق، وقيادة نجله محمد 22 عاما - طالب بكلية طب أسنان جامعة المستقبل-  وبصحبته أربعة أشخاص، وتبين انتهاء رخصة السيارة منذ تاريخ 8/5/2012.

فقام الضابط بإتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير مذكرة بالواقعة، وأثناء التأكد من شخصية مستقلي السيارة ادعى أحدهم أنه ضابطاً بالقوات المسلحة ورفض إبراز تحقيق الشخصية، وقال بأنه علي صلة قرابة مع الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، فقام الضابط باستدعاء الشرطة العسكرية المتواجدة بالكمين للتعامل معه، وبالتحقق من شخصيته تبين أنه يُدعي عمرو السيد عبدالنور 25 عاما مهندس إتصالات بالمملكة العربية السعودية.

فما كان منه إلا أنه قام بإهانة الضابط وأفراد الكمين والتعدي عليهم بالسب والقذف وهددهم بالنقل من مكان عملهم متخذاً؛ نظرًا لارتباطه بصلة قرابة مع الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، لكن الضابط لم يهتز واتخذ معهم كافة الإجراءات اللازمة.

ودائمًا ما تأتى الرياح بما لا تشتهى السفن، فبدأت الضغوط تمارس عليه بداية من حضور العميد أحمد زغلول،مأمور بلبيس، لمكان الكمين وطلب من الضابط أن يقوم بتحرير محضر صلح، والتنازل عما كان قد كتبه في المذكرة، ولم يتوقف الأمر على حد ذلك بل قام المأمور بكتابة محضر الصلح بنفسه وطلب منه التوقيع علي المحضر قائلاً: "دى تعليمات عليا"، لكنه رفض الصلح متمسكًا بحقه.

ويستمر مسلسل الضغوط على الرائد محمود كمال من جانب عدد كبير من القيادات الأمنية بالمحافظة، وعلى رأسهم مدير أمن الشرقية الذى قام بالاستعانة بوالدة الضابط للضغط عليه إلا أنه أصر علي عدم الصلح .

وتدخل الدكتور أحمد فهمي ،رئيس مجلس الشوري، لإنهاء الموضوع، لكن باءت كافة المحاولات بالفشل، وعلى إثرها، تقدم الرائد محمود كمال ببلاغ يتهم فيه إبن قيادي بحزب الحرية والعدالة بالتعدي عليه وقوات الشرطة بالسب والقذف أثناء مباشرة أعمالهم بكمين تحصيل الرسوم بمدينة بلبيس وتحرر عن ذلك المحضر رقم 4453 إداري بلبيس.

وفى سياق متصل، أكد قيادي بحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسى لجماعة الإخوان المسلمين، أن التحقيقات رهن النيابة، وأنهم سيتخذون صف القانون مهما كانت النتائج.

اقرأ أيضا:

مصرع عامل واصابة مرافقه والقبض على ثالث اثناء هروبهم من كمين للشرطة

 


الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان