إعلان

قائد القوات البحرية: مياه مصر الإقليمية آمنة 100%

04:36 م الثلاثاء 03 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف:
 
أكد اللواء مهاب مميش قائد القوات البحرية وعضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن المياه الإقليمية لمصر آمنة بنسبة 100% وان القوات البحرية تقوم أيضا بمسئولية تأمين 23 ميناء و98 هدف بحري من منصات للغاز والبترول علاوة على تأمين قناة السويس.

وأشار في تصريحات له بمناسبة تخريج الدفعة 63 من الكلية البحرية التي تضم 104 طالبا منهم 12 من الوافدين من السعودية والبحرين أنه يتم تأهيل طالب البحرية على أعلى مستوى لأنه لا يمكن مواكبة التطوير العالمي بدون تطوير المنظمة العلمية والتعليمية ولذلك فالتطوير مستمر فيما يتعلق بالمناهج والفصول التعليمية ومساعدات التدريب وغيرها.

وأوضح مميش أن كافة دول العالم تسعى لإجراء تدريب مشترك مع القوات البحرية المصرية وأن هناك العديد من التدريبات التي تتم في هذا الإطار مع دول الولايات المتحدة وفرنسا واليونان وتركيا والسعودية وليبيا وغيرها، مضيفا أن مثل هذة التدريبات هي لحفظ الأمن والسلام في المنطقة وليس لها أية أهداف سياسية.
 
وقال قائد القوات البحرية أن يجرى حاليا تصنيع مشترك مع الجانب الامريكي فيما يخص لانشات الصواريخ ومع الجانب التركي لتصنيع لانشات المرور السريع وقريبا جدا سوف تقوم مصر بتصنيع هذة الأسلحة بشكل منفرد وبعدها يتم الانتقال لتصنيع الأسلحة الثقيلة مثل المدمرات.
 
وفي هذا السياق أكد اللواء أسامة ربيع مدير الكلية البحرية أن حفل التخرج سيتضمن عرض بحري وعرض عسكري واعلان النتيجة وتقليد الأوائل نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية، مضيفا أن المناهج الدراسية يتم تطويرها كل 5 سنوات.

اقرأ أيضا


وزير الموارد المائية والرى يؤكد أهمية البعد الافريقى بالنسبة لمصر

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان