إعلان

مخطط استراتيجي لحل مشكلة الاسكان واستيعاب 185 مليون نسمة

03:16 م الثلاثاء 03 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -(أ ش أ)

قال الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس هيئة التخطيط العمراني ، أن المخطط الإستراتيجي القومي للتنمية العمرانية يستهدف زيادة نسبة المساحة المأهولة بالسكان من 5% حاليا إلى 11% من اجمالي مساحة مصر لتستوعب نحو 185 مليون نسمة خلال الأربعين عاما القادمة وذلك فى حالة نسبة النمو السكاني بمعدل لا يقل عن 2% سنويا.

وأضاف مدبولي ، أمام اجتماع لجنة تنمية القوى البشرية بمجلس الشورى اليوم الثلاثاء، إن 70% من مساحة مصر قابلة للتنمية، لافتا إلى أنه من المنتظر خلال تطبيق المرحلة الأولى من المخطط الإستراتيجي للتنمية العمرانية والذى تبلغ جملة استثماراته نحو 3 تريليونات جنيه وتنمية موارد نحو 24% من اجمالي مساحة البلاد لاستيعاب 130 مليون مواطن.

وأوضح رئيس هيئة التخطيط العمراني إن استثمارات المرحلة الأولى من المخطط تصل إلى 60 مليار جنيه خلال العشر سنوات الأولى والتى تشمل انشاء شبكة الطرق والمواصلات وغيرها.

وأشار إلى أنه تم إعداد سبعة برامج خلال السنوات الخمس الأولى لتحقيق معدلات التنمية المطلوبة للمخطط وتشمل تطوير محور قناة السويس كمركز لوجيستي حيوي وإنهاء أمية نحو خمسة ملايين مواطن ورفع كفاءة التعليم الفني وانشاء مليوني وحدة سكنية والإنتهاء من تطوير كافة المناطق العشوائية.

اقرأ أيضا:

بالصور.. رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني يناقش مشروع الهضبة بأسيوط

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان