إعلان

''الصحفيين'' تطالب باسترداد حقوقها من المالية وتأسيس صندوق لاستقلال المهنة

01:40 م الجمعة 27 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ــ مروه صابر:

طالب أسامه داود، عضو مجلس نقابه الصحفيين، الرئيس محمد مرسي باسترداد حقوق النقابة التي تمتصها الدولة متمثلة في وزارة المالية وهى 15% التي تحصل عن الاعلانات من المنبع عن طريق الضرائب.

وقال داود، في بيان له، إنه من خلال تلك النسبة يمكن تأسيس صندوق بالنقابة لاستقلال المهنة لموازنة الأجور، وأن يتم إلزام كل المؤسسات بدفع نسبة الـ 1% بدون حد أقصى لصالح النقابة، الأمر الذى يمكنها من ممارسه دورها في تطبيق ميثاق الشرف الصحفي على من يتجاوز بواجباته ، على اعتبار أن أي واجبات تطلب لابد وأن يقابلها حقوق تدفع .

ودعا إلى تحويل البدل لجزء من الراتب الأساسي وأن يكون من خلال الباب الأول الذى يضم الأجور بموازنة الدولة، وأن يصرف للصحف الحزبية والخاصة عبر النقابة، بجانب إطلاع الرئيس على ملف أرض النادي الاجتماعي بالتجمع الخامس، وأن يتولى التدخل لإعادتها للنقابة خاصه أنه تم دفع المبالغ المتأخرة عليها .

وطال بإقرار حق النقابة في ضريبة الإعلانات أو نسبة كبيره منها تحصل من وزاره المالية وأن يقر قانون الدمغة الصحفية بفرض طابع النقابة على كل الدورة المستندية ما بين المؤسسات الصحفية وكل قطاعات الدولة ومؤسساتها خاصة أو عامة وأفراد وأن يكون للنقابة حق الضبطية القضائية لمراقبة ذلك .

ودعا إلى تحديد لجنه للاستماع وأن يكون أعضاؤها من المعنيين بالحريات وحقوق الصحفيين وممن وضعوا المواد الثمانية الخاصة بالدستور لممارسة دورها مع مجلس الشورى ومتابعه مواد الصحافة والتصدي من خلال المناقشات لمحاولات تفريغ تلك المواد من مضمونها خاصة بعد استبعاد المادتين الخاصتين باستقلالية الصحافة والإعلام وحريه الصحافة، وكلاهما الاخطر والأهم بجانب باقي المواد.

وشدد على ضرورة وضع حقيقة مشروع إسكان 6 اكتوبر أمام الرئيس وكشف الفارق بين الأسعار التي حصلت عليها النقابة (300 و500 جنيه) للمتر وهو اسكان متوسط ومحدود وبين الأسعار التي حصل بها  أحد رجل أعمال على أراضيه بسعر لم يتجاوز 10 جنيهات للمتر لبناء أحد مشاريع الإسكان الفاخرة .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان