إعلان

هنية قبيل لقائه مرسي: سيناء ستظل مصرية وحماس جزء من حمايتها

01:38 م الخميس 26 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محرر مصراوي :
يلتقى الرئيس محمد مرسي الخميس اسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة، في اطار مشاوراته حول الأوضاع الفلسطينية ومستجدات القضية الفلسطينية.

من جانبه، قال الدكتور إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة فى قطاع غزة "إن سيناء كانت وستظل أرضا مصرية وستبقى فى حماية مصرية".. مؤكدا أن حماس وجميع الفلسطينيين جزء من حماية أرض سيناء المصرية.

جاء ذلك تعليقا حول ما أثير فى الفترة الأخيرة وما رددته وسائل الإعلام الأجنبية وخاصة الإسرائيلية من "أن سيناء أصبحت تحت سيطرة حماس".

وأكد هنية - فى تصريحات له أثناء عبوره لميناء رفح البرى على رأس وفد فلسطينى فى طريقه إلى القاهرة - أن القضية الفلسطينية هى القضية المحورية بالنسبة للأمة العربية , وأن مصر كانت ولاتزال فى قلب هذه القضية.

وأفاد بأن زيارته لجمهورية مصر العربية تأتى لتهنئة الشعب المصرى الشقيق بمناسبة شهر رمضان وبنجاح تجربته الديمقراطية التى أثمرت عن نجاح الثورة وبدء الجمهورية الثانية.

وقال إنه سوف يلتقى مع الرئيس محمد مرسى لتهنئته بنيل ثقة الشعب المصرى واختياره لقيادة البلاد خلال المرحلة القادمة..كما سيلتقى مع عدد من المسئولين المصريين حيث سيتم استعراض كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك , والتطورات التى تمر بها المنطقة العربية بشكل عام والقضية الفلسطينية بشكل خاص.

وأوضح أنه سيتم التركيز على الملفات السياسية وفى مقدمتها القدس وما تتعرض له من انتهاكات إسرائيلية صباحا ومساءً , وكذلك الضفة الغربية وقطاع غزة المحاصر بملفاته المتعددة علاوة على دعم وتعزيز الروابط مع الشعب المصرى الشقيق فى مختلف المجالات

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان