إعلان

ياسر على : الإعلان عن النواب خلال ساعات والحكومة الأسبوع القادم

11:03 م الأربعاء 25 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - السيد عبدالستار :
قال الدكتور ياسر علي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إنه من المتوقع الانتهاء من تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور هشام قنديل منتصف الأسبوع المقبل .

وأضاف علي  في تصريحاته  ''أن بيانا سيصدر قريبا وربما غدا بشأن تشكيل الفريق الرئاسي يتضمن أسماء الشخصيات التي أصدر الرئيس قرارا بتعيينها حتى الآن '' وذلك وفقا لما ورد بالموقع الرسمي للتليفزيون المصري .

وحول الانتقادات التى وجهت لاختيارالدكتور هشام قنديل رئيسا للوزراء, أكد علي أن معايير الاختيار كانت الكفاءة والقدرة على إدارة فريق عمل في ظل مشهد سياسي واقتصادي صعب , وأنه لا يمكن أن يكون هناك رئيس وزراء متخصص في كل الجوانب, بالإضافة إلى أن المسئول أمام الشعب هو الرئيس الذي اختار شخصية مستقلة لإدارة فريق عمل سيضم اقتصاديين وسياسيين وكل التخصصات المطلوبة والتي ستعمل مع بعضها البعض في فريق متجانس ومتكامل.

وأوضح علي أن التوازنات تتضمن تمثيل أكبر قدر ممكن من القوى الفاعلة من أصحاب الكفاءات والتخصصات , مشيرا إلى أن رئيس الوزراء هو الذي يختار الوزراء ويعرض اختياراته على رئيس الجمهورية, نافيا أن تكون هناك حصصا يتم مراعاتها فى تشكيل الحكومة وإنما هناك جهود لتشكيل حكومة تعمل من أجل مصر, والمشاورات مستمرة .

على صعيد آخر، كلف الرئيس محمد مرسي وزارة الخارجية بتجهيز تقرير يرد علي مابثته وسائل الإعلام الإسرائيلية من إعلان اعتبر إهانة للرئيس .

و أكد علي أن الخارجية المصرية مكلفة بالتعامل مع القضايا الخارجية والرد عليها وخاصة العلاقات مع إسرائيل .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان