إعلان

أبو عوف : مشروع ال100يوم اختبار كبير علينا ان ننجح فيه ونكون أوفياء

06:05 م الإثنين 23 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية ـ رنا الجميلى :
قال المهندس إبراهيم أبوعوف أمين عام حزب الحرية والعدالة بالدقهلية أن مشروع ال 100 يوم هو اختبار كبير علينا أن ننجح فيه وأن نكون الأوفياء وأن نحقق الكثير دون أن نلجأ إلى أموال الدولة بالجهد البدني وبالعمل المتواصل .

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها حزب الحرية والعدالة بالدقهلية تحت عنوان '' الدقهلية كما نريد '' لتدشين مشروع ال 100 يوم من برنامج الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بحضور المهندس إبراهيم أبوعوف أمين عام الحزب بالدقهلية ودكتور مهندس زكريا زيادة نقيب المهندسين بالدقهلية والدكتور عبد الدايم الشريف منسق لجنة التموين بالحزب وأعضاء مجلسي الشعب والشورى ونخبة من أعضاء المجتمع المدني بالمحافظة.

وأشار أبوعوف إلى أنه يمكن أن تكون الدقهلية مزار سياحياً يأتي إليها السائحون من كل بقاع الأرض، وذلك لو تم استغلال مواردها وأن يتم إنشاء بانوراما ''بدار ابن لقمان'' تشرح تاريخ هذه الحرب وكيف تم القبض على ''لويس التاسع'' وحبسه في دار ''ابن لقمان'' وأن هذا يكون مورداً كبيراً لمحافظة الدقهلية .

وأضاف أنه علينا أن نحسن استغلال موردانا، فكيف يتكون لدينا أخصب أرض في العالم وأطول نهر في الدنيا ونستورد القمح من خارج بلدنا.

كما استعرض الدكتور مهندس ''زكريا زيادة'' الدور الذى قامت به نقابة المهندسين بالتعاون مع حزب الحرية والعدالة والاتحاد النوعي للبيئة في حل مشكلة المرور بالدقهلية والذى تمثل في إقامة ورشتي، عمل الأولى بميت غمر والثانية بالمنصورة.

مؤكداً أنه تم الوصول إلى أسباب مشكلة المرور والتي تمثلت في الانتظار الخاطئ والتقاطعات الخطأ والانفلات الأخلاقي وعدم استغلال الشوارع الاستغلال الأمثل وزيادة معدل ملكية السيارات وزيادة عدد الرحلات اليومية التي تقطعها السيارات على الطرق والإشغالات على كافة المحاور المرورية ضعف التواجد الشرطة المرورية في الشارع وانسداد الشوارع الجانبية المساندة .

وأكد أن الورشتين قد توصلوا إلى بعض الحلول لطرحها على المسئولين وهى التأكيد على الصلاحيات الكاملة لشرطة المرافق والمرور وترميم كافة الطرق المرورية وإزالة التعديات الموجودة على الطرق تحديد أماكن وقوف الميكروباصات وإزالة أسباب الاختناقات المرورية بإعادة تخطيط بعض المواقع.

وكذلك توفير أماكن انتظار خاصة بسيارات العاملين بها والزائرين توفير أماكن انتظار خاصة لسيارات طلاب الجامعة وحل مشكلة الاختناقات المرورية أمام بوابات الجامعة وكباري علوية لعبور المشاة بالمشاية وسرعة تطبيق مشروع النقل النهري .

وأشار إلى أنه تم رفع واقع المدينتين وعرضها على المتخصصين لتقديم حلول جديدة لعرضها على المسئولين، وأوضح الدكتور إبراهيم منسى أستاذ بكلية الهندسة أن الحلول تتطلب تشكيل حكومة جديدة ومحافظين جدد ليقوموا بتنفيذ الخطة بسرعة لأن الجهات الموجودة كلها تابعة للنظام السابق وإلا لن تحل تلك المشكلات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان