إعلان

السفارة المصرية بدمشق: فريق عمل للاطمئنان على المصريين بسوريا

01:06 م الأحد 22 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق – (أ ش أ):
 
تشهد منطقة كفر سوسة بدمشق، حيث مقر السفارة المصرية بدمشق، اشتباكات مسلحة منذ عدة أيام وهو ما يعرض الدبلوماسيين المصريين لخطورة بالغة بشكل يوم.
 
ويؤكد الدكتور علاء عبد العزيز، القائم بأعمال السفارة المصرية بدمشق، أن ''الدبلوماسيين المصريين في السفارة بخير، وعلى الرغم من المخاطر التي يتعرضون لها إلا أنهم مستمرون بتأدية واجبهم في رعاية المواطنين المصريين في سوريا''.
 
ويقول د. عبد العزيز إن السفارة خصصت فريق عمل لمتابعة أحوال المصريين المقيمين في سوريا خصوصا المقيم منهم في مناطق تشهد أحداثا ساخنة سواء في دمشق أو في سائر المحافظات، مؤكدا أنه لم ترد إلى السفارة حتى الآن أنباء عن تعرض أي مصري لمكروه.
 
وأكد القائم بالأعمال أنه في حال تعرض أي مصري فى سوريا للاعتقال تقوم السفارة بإجراء اتصالاتها بالجهات المختصة في دمشق من أجل تأمين أخلاء سبيلهم وأعادتهم إلى أرض الوطن.
 
بدوره أكد محمد الفيومي قنصل مصر في دمشق إنه في إطار الأحداث التي تمر بها سوريا، وخاصة ما تشهده العاصمة دمشق من تدهور متسارع في الحالة الأمنية الأيام الأخيرة، فإن السفارة تقوم بتقديم كافة التسهيلات للمصريين المقيمين في سوريا للعودة إلى أرض الوطن.
 
وقال الفيومي ''إنه في هذا الإطار فإن السفارة بالتنسيق مع وزارة الطيران المدني وشركة مصر للطيران تقوم بتوفير طائرات كبيرة السعة لنقل كافة المصريين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن''.
 
وأهاب الفيومي بالمصريين الراغبين في العودة سرعة التوجه لحجز أماكنهم في أقرب وقت مؤكدا أن السفارة تتلقى الاستفسارات من المواطنين المقيمين على مدار الأربع وعشرين ساعة على رقمي السفارة المصرية في دمشق 2144885 / 2144886 أو من خلال الاتصال على رقمه المباشر

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان