إعلان

طواريء بوزارة السياحة استعدادًا لرحلات عمرة رمضان

09:42 م الأحد 22 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة ــ أ ش أ:
أعلنت وزارة السياحة وغرفة شركات السياحة حالة الطوارئ استعدادًا لبدء ذروة رحلات العمرة في شهر رمضان المعظم ،حيث تم الاتفاق على عقد اجتماعات مكثفة بين الوزارة والغرفة خلال الأسبوع الحالي لبحث سير رحلات سفر المعتمرين التي بدأ تكثيفها مع بداية شهر رمضان والعمل على منع تكدس المعتمرين في الموانئ والمطارات والمنافذ .

ويشارك في الاجتماعات ممثلين عن الوزارة وهما عبد العزيز حسن رئيس الإدارة المركزية للشركات ومصطفى عبد اللطيف رئيس الادارة المركزية للنقل السياحي ومن الغرفة ناصر تركي نائب رئيس الغرفة رئيس لجنة السياحة الدينية وأعضاء اللجنة باسل السيسي وايهاب عبد العال وعلاء الغمري.

بدأت اللجان المشتركة من الوزارة والغرفة عملها فى جميع الموانئ والمنافذ والمطارات المصرية والسعودية والأردنية لتسهيل سفر ووصول المعتمرين حيث تواجدت اللجان في مينائي سفاجا ونويبع بجانب العقبة الأردني ومنفذ حالة عمار الحدودي بين الأردن والسعودية بجانب مينائي جدة وينبع بالسعودية.

وعقدت وزارتا النقل والسياحة وغرفة الشركات اجتماعًا تم خلاله وضع الأليات التي تضمن سلامة المعتمرين وعدم التكدس بالموانىء وناقش الاجتماع استعدادات الموانئ لعمرة رمضان واستقبال وسفر ووصول المعتمرين عن طريق البر والتي تعد العمرة الأكثر كثافة في رمضان .

ووضع المجتمعون خطة لمواجهة أي أزمات قد تقع خلال الموسم وتقديم كل التسهيلات التي تضمن راحة وسلامة المعتمرين وانتظام رحلات السفر والوصول، وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تكوين فريق عمل من الوزارتين بمشاركة غرفة شركات السياحة لمتابعة الاستعدادات بميناء نوبيع نظرا لكثافة العمرة البرية وأبدت وزارة السياحة وغرفة الشركات استعدادهما لتمويل أى عمليات تطوير بالموانئ خاصة قرية الحجاج.

كما تم الاتفاق أيضًا على القيام بجولة تفقدية لموانئ نوبيع وسفاجا والسويس للمعاينة على الطبيعة ورصد الاحتياجات اللازمة بالموانيء لخدمة المعتمرين والتنسيق مع الأجهزة الأمنية والجمارك لتيسير الإجراءات على المعتمرين خاصة كبار السن والسيدات وتذليل أية عقبات تواجههم .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان