إعلان

الاتحاد الأوروبى ينفى الضغط على مصر لإعلان مرسى رئيساً

07:14 م الإثنين 02 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

نفى الاتحاد الأوروبى على لسان سفيره بالقاهرة جيمس موران بشكل قاطع، المزاعم التى ترددت مؤخرا بشأن ممارسة أى ضغوط على مصر لإعلان فوز الرئيس محمد مرسى بمنصب رئاسة الجمهورية.

وقال سفير الاتحاد الأوروبى ردا على مزاعم وجود ضغوط أوروبية على مصر لإعلان فوز الرئيس مرسى بمنصب رئاسة الجمهورية ، خلال مؤتمر صحفى مشترك عقد بين موران وسفير قبرص بالقاهرة سوتوس لياسيدس بمناسبة بدء تولى بلاده رئاسة الاتحاد الأوروبى، "إن كل ما نشر فى هذا الإطار غير صحيح بالمرة".. مشيرا إلى أن الانتخابات الرئاسية كانت شأنا خاصا بالشعب المصرى .. وأن كل ما أكد عليه الاتحاد هو الحاجة لعملية انتخابية شفافة حرة .. وقد قدمنا التهئنة للرئيس مرسى.

وأضاف "إننا نؤمن أن ما حدث هو تطور ديمقراطى ، كما أن وجود أول رئيس منتخب سيعطى فرصة للاتحاد الأوروبى للمزيد من تعميق العلاقات".

وأكد أن الاتحاد الأوروبى يريد إقامة حوار سياسى مع مصر لأنه من المهم إحداث تقدم وكذلك من المهم زيادة النمو وتوفير المزيد من الوظائف وعودة التحسن الاقتصادى ، قائلا "إن الاتحاد الأوروبى لديه اهتمام كبير للتعاون مع مصر لتحقيق ذلك..ونحن نريد المشاركة لتعميق العلاقات فى هذا الإطار".

يذكر أن عدد من وسائل الاعلام كانت قد تحدثت عن ضغوظ أمريكية وأوروبية حدثت علي المجلس العسكري، لإعلان محمد مرسي رئيسيا للجمهورية.

اقرأ ايضاً:

''السيناتور ماكين'' يزور مصر بعد ''تنصيب الرئيس رسمياً''

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان