إعلان

تأجيل دعوى قضائية لحل الأحزاب القديمة لـ 22 أكتوبر

03:39 م الإثنين 02 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب - محود الشوربجى:
 
قررت ''دائرة  الأحزاب ''بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة  تأجيل الدعوى المقامة من   المحامى  ''مصطفى عمر محمد'' ضد لجنة شئون الأحزاب والمحالة إليها من محكمة القضاء الإداري. والتى طالبت بإصدار أحكام قضائية بحل جميع الأحزاب السياسية التى تأسست النظام السابق  لجلسة 22 أكتوبر المقبل.
 
كانت محكمة القضاء الإداري  قد أحالت  أكثر من عشرة قضايا طالبت بحل الأحزاب السياسية القديمة التى أنشأت قبل الثورة وعلى رأسها أحزاب الوفد والتجمع والناصرى.

وأشارت  الدعوى إلى  أن هذه الأحزاب كانت أحزابًا صورية اصطنعها الحزب الوطنى المنحل،  لتكون عونا له فى تحقيق أهدافه التى أفسدت الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية فى مصر وانتشار المحسوبية وزواج  السلطة برأس المال .

وجاء فى الدعوى أن لجنة شئون الأحزاب ، لم تكن تصرح لأي من أبناء الوطن الشرفاء بإقامة حزبهم ، ولكنها كانت تصدر التصاريح للأحزاب التى تستخدمها لتحقيق أهداف الحزب الوطنى الفاسدة ، وهو ما أدى إلى انهيار المجتمع سياسيا واقتصاديا واجتماعيا. وبالتالي كانت هذه الأحزاب والحزب الوطنى وجهان لعملة واحدة.

وأكدت الدعوى على صدور حكم من المحكمة الإدارية العليا فى أبريل الماضى بحل الحزب الوطنى وتصفية أمواله،  لأنه أفسد الحياة فى مصر وبالتالى يحب حل الوجه الآخر له وهى الأحزاب القديمة .

اقرأ أيضا

''الادارية العليا'' تؤجل إحالة قانون ''الشوري'' للدستورية العليا لـ7يوليو

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان