إعلان

عودة الرئيس مرسي وبرفقته الصحفية شيماء عادل تتصدر اهتمامات الصحف المصرية

07:54 ص الثلاثاء 17 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ :

تصدرت عودة الرئيس محمد مرسي إلى القاهرة أمس بعد مشاركته في القمة الأفريقية بأثيوبيا وبرفقته الصحفية شيماء عادل التي اعتقلتها السلطات السودانية لنحو أسبوعين، الاهتمامات الرئيسية للصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء.

وذكرت صحيفة "الأهرام" أن الرئيس مرسي التقي بالرئيس السوداني عمر البشير على هامش القمة الافريقية حيث اتفقا على الإفراج عن "شيماء" التي وصلت إلى أديس أبابا صباح أمس على متن طائرة خاصة، وتناولت طعام الإفطار مع الرئيس مرسي قبل أن تعود معه إلى القاهرة على متن الطائرة الرئاسية.

وأشارت الصحف إلى أن الرئيس مرسي التقى على هامش مشاركته في القمة الأفريقية التي اختتمت أعمالها أمس في أديس ابابا بأعضاء الجالية المصرية في أديس أبابا، حيث أعرب عن أمله في أن تستقر مصر أمنيا ونفسيا وجغرافيا واقتصاديا وسياسيا حتى يعود لها دورها القوي في المنطقة.

ونقلت صحيفة "الأخبار" عن الرئيس مرسي تأكيده خلال لقائه بالجالية المصرية في أثيوبيا أن مصر لن تبدأ من الصفر، مؤكدا أن لدينا بنية وموارد كثيرة أهدرت في الماضي، مشيرا إلى أنه أجل تشكيل الحكومة الجديدة لإزالة التوجس والخطأ ودعم الاستقرار.

وذكرت صحيفة "الأخبار" أن الرئيس مرسي طلب من الأنبا بولس بطريرك الكنيسة الأثيوبية أن يصلي من أجله حتى ينجح في تحقيق الاستقرار وتنفيذ أحلام وطموحات كل المصريين.

وأشارت صحيفة "الأهرام" إلى أن المشير حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة أكد أن حماية الأمن القومي المصري واجب مقدس تعهدت القوات المسلحة بحمل أمانته، وذلك خلال حضوره الاحتفال بتسليم وتسلم قيادة المنطقة الشمالية العسكرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان