إعلان

بالفيديو .. وحيد عبد المجيد : ننتظر حكم محكمة القضاء الإداري بشأن التأسيسية اليوم

03:57 ص الثلاثاء 17 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم :

قال الدكتور وحيد عبد المجيد المتحدث باسم الجمعية التأسيسية للدستور، أن الجمعية تنتظر حكم القضاء الإداري اليوم الثلاثاء والذي سيحدد مصير الجمعية وأوضح أثناء مؤتمر صحفي عقده أمس الأثنين بمجلس الشورى أن لجنة صياغة الدستور تبدأ في تلقي المقترحات التي ناقشتها اللجان الفرعية خلال يومياً.

وأضاف عبد المجيد لفضائية "الحياة" إن اللجنة تلقت حتى الآن 1221 مقترحًا حول الدستور الجديد وتم توزيعها على اللجان النوعية باللجنة.

وحيد عبد المجيد ننتظر حكم محكمة القضاء الإداري

شاهد الفيديو

الدكتور وحيد عبد المجيد

وأوضح أن طريقة العمل تقوم على تلقي كل المقترحات من أعضاء اللجنة ومما يرد من لجنة الاقتراحات والحوارات المجتمعية وتناقش والصيغة التي تعمل على أساسها اللجان حتى الآن.

وأشار إلى أن كل المقترحات تؤخذ في الاعتبار لكن من الممكن للجان في مادة من المواد إن وجد هناك توافق كبير على مقترح معين فيمكن أن يكون هو المقترح الأول ثم تدرج باقي المقترحات بإعتبارها بدائل لهذا المُقترح وفي النهاية كل هذه المقترحات ستعرض على الجلسة العامة عند المناقشة العامة والتصويت.

وقال إن ما يناقش في اللجان ليس نهائي أو شبه نهائي وما يتم تداوله بإعتباره هناك ميل للجنة من اللجان فهو صياغة أولية يعني أن هناك العديد من الصياغات البديلة قد تكون بديلة في المضمون والصياغة، وسيتم عرضها على المصريين جميعاً كل ما طرح من المقترحات داخل اللجان أو ما استعانت به اللجان من المقترحات التي تصل اليها من لجنة المقترحات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان