إعلان

أسماء أوائل الثانوية العامة خلال ساعات والنتيجة بالمدارس غدا

03:26 ص الإثنين 16 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - السيد عبدالستار :

تعلن وزارة التربية والتعليم خلال ساعات أسماء الأوائل للثانوية العامة ، كما يُعلن أيضا النتيجة النهائية ، وذلك في مؤتمر صحفي بديوان عام الوزارة، فيما يبدأ مكتب تنسيق القبول بالجامعات أعماله الأربعاء .

وقال الدكتور رضا مسعد  رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم إن الوزارة ستعقد صباح غد الثلاثاء، حفلا بديوان عام الوزارة لتكريم أوائل الثانوية العامة وأوائل الدبلومات الفنية، ومنحهم شهادات تقدير، وجائزة عبارة عن '' كمبيوتر محمول '' لكل طالب.

كان جمال العربي وزير التربية والتعليم  قد أعلن عن انخفاض النسبة العامة للنجاح بالثانوية العامة عن العام الماضي بنسبة قليلة  قائلا: '' أدعوا ألا ينزعج أولياء الأمور لأن التنسيق والقبول بالجامعات يحكمه المجموع الكلي الحاصل عليه الطالب، بشكل تنافسي بين الناجحين في الثانوية ''.

وأوضح العربي أن عدد الطلاب الأوائل بالثانوية العامة هذا العام بلغ 38 طالبا، مشيرا إلى أن مؤشرات النجاح في الرياضيات '' المرحلة الثانية '' بلغت 94.4%، وحصل 1206 طلاب على الدرجة النهائية بنسبة 1.42%، بينما حصل 19.5% من الطلاب على أكثر من 90% وأقل من 100%.

كما بلغت نسبة الطلاب الحاصلين على أكثر من 80% إلى أقل من 90%، ما يقرب من 24%، وكانت أهم المؤشرات هي حصول 67.5% من إجمالي الطلاب على أكثر من 70% من الدرجة الكلية للامتحان مؤكدا أن امتحانات الرياضيات لم تكن بالصعوبة التي أشيع عنها .

وقال محمود ندا مدير عام الامتحانات بوزارة التربية والتعليم  إن الوزير جمال العربي سيتصل بالطلاب  الأوائل المتفوقين لتهنئتهم عقب إعلان النتيجة اليوم الإثنين ، على أن تكون النتيجة جاهزة بالمدارس يوم غد الثلاثاء.

يذكر أن  كنترولات الثانوية العامة بقطاعاتها الأربعة في محافظات القاهرة وأسيوط والإسكندرية والمنصورة  قد أنهت تحديد الطلاب الأوائل على كل شعبة وسلمتها لوزارة التربية والتعليم حيث تم تجميع الأوائل من كل القطاعات وتحديد الثلاثين طالبا الأوائل في شُعب ''العلمي علوم'' و''العلمي رياضة'' والأدبي، بالإضافة لأوائل المكفوفين.

وأوضح  ندا أن باب التظلمات سيتم فتحه أمام الطلاب اعتباراً من اليوم التالي لإعلان النتيجة ولمدة شهر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان