إعلان

تظاهرة لعمال شركة الإطارات ''بيريللي'' أمام ''النقض''

02:25 م الأحد 15 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد حسن عبد الدايم:
نظم العشرات من عمال شركة الإسكندرية للإطارات ''بيريللي'' تظاهرة أمام محكمة النقض ظهر اليوم، احتجاجًا على تجاهل الشركة لحقوقهم، وقيامها بمنع صرف مرتباتهم شهرين، وفصل 5 عمال نقابيين، اثر مطابتهم للشركة بصرف المرتبات.

من جهته أكد محمد حسن، عامل بالشركة أن عمال الشركة خاضوا الطرق المشروعة لاستعادة حقوقهم، منوهًا أن النقابة العامة للكيماويات، أشادت في بيان رسمي له بقانونية إضراب عمال الشركة، مشيرًا إلي أن عمال الشركة قد نظموا وقفة أمام قصر الاتحادية الأسبوع السابق، موضحًا أن لجنة رئاسية صعدت الملف إلى وزارة القوى العاملة التي بدورها رفعته للنائب العام ليبحث الآن الملف داخل مقر المحكمة مع ممثلي العمال حل الأزمة.

وأكد حسن قيام 1200 عامل بتحرير محضر ضد الشركة وضد عضوها المنتدب كريم كداس، وإرفاق المحاضر بملف العمال الذي يبحث فيه النائب العام، موضحًا أن الشركة الإيطالية ''pirelli''  تمتلك 23 فرع على مستوى العالم.

وأضاف أن الإضراب تم في ثلاث دول أخري بجانب مصر هم البرازيل وتركيا وفنزويلا، مشيرًا أن الإدارة قامت بحل الأزمة مع هذه الفروع عدا مصر، منوهًا أن أقل راتب في تلك الفروع يعادل 4300 دولار أمريكي، بينما العامل في مصر يتقاضى 750 جنيه شهريًا بما يعادل 125دولار.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان