إعلان

وحدات خاصة لتأمين مرسي بالقمة الأفريقية بأديس أبابا

11:12 ص الأحد 15 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أديس أبابا - (أ ش أ):
كثفت الأجهزة الأمنية بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا من إجراءاتها الأمنية لتأمين وفود الدول الافريقية والضيوف المشاركين في اعمال القمة الافريقية التاسعة عشر التي ستبدأ صباح اليوم وتستمر على مدى يومين، حيث بدأت الإجراءات الأمنية قبل أسبوع من بداية القمة بعد أن استدعت قوى الأمن قوات إضافية لتعزيز الأمن في العاصمة أديس أبابا ومحيطها.

وكان لافتا كثافة التواجد الأمني في شوارع العاصمة بدءا من مطار أديس أبابا الدولي وصولا إلى مبنى الاتحاد الافريقي الذي تعقد القمة به وسط العاصمة، كما انتشرت الحواجز الأمنية ومدرعات الجيش والشرطة في كافة الشوارع والميادين المؤدية حتى مقر انعقاد المؤتمر.

واستدعت قوات الأمن وحدات خاصة لتأمين رؤساء الدول والوفود المشاركين في المؤتمر، وفي هذا الإطار خصصت قوات الأمن الإثيوبية وحدات خاصة لتأمين الرئيس محمد مرسي طوال فترة وجوده في اثيوبيا.

وقد انتشرت في جميع أنحاء العاصمة الكلاب البوليسية لتامين الوفود وعناصر الشرطة السرية الذين بدا على وجههم الصرامة والحزم، كما تم إغلاق عدد من الشوارع الرئيسية المحيطة بمقر انعقاد المؤتمر وتحويل مسارات المرور الى مسارات بديلة، ولم يسمح للمارة باستخدام هذه الطرق التي تم تخصيصها للوفود المشاركة واقتصر المرور على السيارات التي تحمل بطاقات المؤتمر كما يتم التأكد بشكل دقيق من حمل الافراد المشاركين لهذه البطاقات.

واتسمت عمليات التفتيش لضيوف المؤتمر، على الرغم من كثرتهم، بالمرونة والسلاسة وعلى الرغم من هذه الإجراءات الأمنية المشددة، إلا أنه يسود العاصمة الإثيوبية أجواء من الهدوء والتفاؤل أملا في أن تحقق هذه القمة آمال وطموحات شعوب القارة السوداء في السلام والتنمية.

وكانت القمة الأفريقية قد بدأت اليوم الأحد في أديس أبابا تحت شعار ''تعزيز التجارة البينية'' بمشاركة عدد كبير من رؤساء الدول الافريقية وتستمر يومين.
ا
ويرأس الرئيس محمد مرسي وفد مصر في القمة والذي يضم أيضا وزراء الخارجية محمد كامل عمرو والري والموارد المائية الدكتور هشام قنديل والزراعة المهندس رضا اسماعيل وكذلك السفيرة منى عمر مساعد وزير الخارجية للشئون الافريقية والسفير شريف نجيب نائب مساعد وزير الخارجية لشئون الاتحاد الافريقي وسفير مصر لدى اثيوبيا محمد فتحي إدريس وعمرو الشربيني مدير شئون الأمم المتحدة بوزارة الخارجية.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس مرسي كلمة في الجلسة الافتتاحية تستعرض سياسة مصر تجاه افريقيا والعلاقات مع الدول الافريقية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان