إعلان

بالفيديو.. تفاصيل مكالمة شيماء عادل بوالدتها من خلال معتقلها بالسودان

09:30 م الخميس 12 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم :  

قالت فاطمة عادل شقيقة شيماء عادل الصحفية المصرية المُحتجزة بالسودان إن شيماء تحادثت هاتفياً مع والدتها وطمأنتها على صحتها ووعدتها بأنها ستعود إن شاء الله.

وأضافت فاطمة أن شيماء محتجزة بالمخابرات السودانية وتسعى وزارة الخارجية السودانية للإفراج عنها، و'' لا نعرف هل شيماء تتحدث تحت الضغط''.

تفاصيل مكالمة شيماء عادل بوالدتها من خلال معتقلها بالسودان

شاهد الفيديو

مكالمة شيماء عادل

وأشارت والدة شيماء أنها طالبت منها إنهاء الإضراب وهى تبكي ومنهارة لكن والدة شيماء رفضت وأكدت على أنها مستمرة في الإضراب نافية ثقتها بنقيب الصحافيين السوداني والسفارة السودانية.

من جهة أخرى أكدت عبير السعدي وكيل نقابة الصحافيين، أن الصحفية شيماء عادل مُختطفة في السودان رغم أنها ذهبت إلى تغطية الأحداث الإخبارية العادية مؤكدة على أن النظام السوداني يرغب في إخفاء شئ في وقت لا يمكن فيه إخفاء الأخبار وأصوات الشعب.

وأوضحت السعدي عبر فضائية ''الجزيرة مباشر مصر'' أن السفارة المصري فشلت في جهودها وأن السفير المصري لم يلتق بشيماء عادل لكن ما غير المشهد قليلاً المكالمة التي حدثت لوالدة شيماء عادل بعد 11 يوم من الغياب مطالبة بضرورة الإفراج عن شيماء عادل مع استمرار الصحفيين في النقابة وقطع العلاقات مع نقابة الصحافيين السودانيين حيث قررت اتهامات غير مطلوبة.

وأشارت إلى أن الصحافيين المعتقلين سيذهبون إلى قصر الجمهورية من أجل الاعتصام حتى يتم تحقيق الوعود والإفراج عن شيماء عادل.

من ناحية أخرى قال يحيى قلاش إن عادة كل النظم الفاشية والاستبدادية تواجه الصحافيين وحرية التعبير ونقل الخبر وذلك حدث في نظام عُمر البشير رئيس السودان.

وأشاد بشيماء عادل التي ذهبت إلى ليبيا وسوريا وهى الآن في السودان من أجل العمل وإرسال التقارير الصحفية للصحيفة التي تعمل بها، وهاجم النقابة السودانية التي عينها الرئيس البشير مؤكداً على ان الصحافة السودانية مكبلة.

وطالب قلاش اتخاذ موقف من اتحاد الصحافيين العرب ضد نقابة الصحافيين السودانيين وتشكيل وفد من الصحافيين المصريين والذهاب للسودان حتى الإفراج عنها وسيتم عقد مؤتمر عام يوم السبت القادم للتضامن مع شيماء للتصعيد إلى أن يتم إطلاق سراحها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان