إعلان

حمزة: أطالب مرسي بتوضيح موقفه من مشروع ايجال ألوان

12:02 ص الخميس 12 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سلمى عرابي:

صرح ممدوح حمزة الاستشاري الهندسي والناشط السياسي بأن الرئيس محمد مرسي يمثل السلطة التنفيذية، فعليه التركيز في مجاله، والإسراع بتشكيل حكومة قادرة على تبني مشروعات تؤدي إلى نهضة حقيقة، مشيرًا إلى أن القول بتشكيل حكومة ائتلافية يعد نوعًا من السفه، فإرضاء الشعب لا يكون على حساب تولي الخبرات والكفاءات في الحكومة.

وأكد في تصريحات لبرنامج ''تحيا مصر'' المذاع على فضائية ''المحور +'' قائلًا: ''هناك قيادات إخوانية تسعى للسيطرة على جميع السلطات والمؤسسات من خلال القصر الجمهوري''.

ودعى إلى الإعلان عن مدى صحة ما ينشر في الصحف الأجنبية، ومواقع التواصل الاجتماعي حول علاقة الإخوان المسلمين بالولايات المتحدة الأمريكية، قائلًا: ''أخشى إجراء اتصالات إخوانية أمريكية بغرف مغلقة''.

وشدد على ضرورة اصدار بياناً رسمياً  لتوضيح موقف الرئيس من مشروع ايجال ألون، الذي يهدف الى جعل سيناء وطناً بديلاً لليهود، حيث ان الشعب المصري لديه الكثير من الخوف و الشكوك حول موقف مصر من تلك القضية، بالاضافة الى القلق الشديد من امكانية تدخل الولايات المتحدة الأمريكية في الشأن المصري، بحجة حماية الأقليات من الأقباط من شبح الفتنة الطائفية
 
وأكد على اطمئنانه الشديد لموقف القوات المسلحة المصرية، حيث موقفهم الواضح تجاه العدو الصهيوني، و هم من حافظوا على سيناء، متمنياً أن ينال الرئيس مرسي قدر ثقة الشعب بقواتها المسلحة .

وعن تبعية الدكتور محمد مرسي لجماعة الاخوان المسلمين، قال حمزة أن لا مانع من استشارة قيادات و خبرات الجماعة وقت الحاجة، مؤكداً أن هذا لا يعني الإعتماد عليهم بشكل أساسي، و الرجوع لهم قبل اتخاذ أي قرار ، فشخصية الرئيس لابد أن تكون قوية بقدر يمكن الرئيس من اتخاذ قراراته بنفسه .

وفيما يخص لقاء الرئيس بمساعد وزير الخارجية الأمريكية، قال '' دي مهزلة حقيقية، و مصر ليست بالدولة الهينة .. فلا يجوز أن يجلس رئيس مصر مع سكرتير وزير لدولة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان