إعلان

البديوي : فصل الانتاج عن التوزيع يقضي على '' مافيا المخابز ''

08:18 م الخميس 12 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الطباخ وأحمد حسن :

أكد رضا البديوى أمين اتحاد مؤسسات المجتمع المدنى بمدينة العبور أن مخابز المدينة تقوم بانتاج ربع الحصص المقررة لها من الرغيف البلدى المدعم فقط ، حيث تقوم بانتاج20 ألف رغيف بدلاً من120ألف رغيف خبز ، وذلك بناءاً على تعليمات مباشرة من فكرى قورة وكيل وزارة التموين، ومحمد حجازى مدير التنمية بالجهاز، ومحمد الشبراوى مدير مكتب مدير التموين فرع العبور.

وأشار البديوى فى تقرير له الى أن هناك مصنعا للغزل والنسيج يحصل على 2000 رغيف خبز تنقل اليه بعربة جهاز المدينة، مؤكداً أن مخابز العبور قد صدر لها رخصة لانتاج الرغيف البلدى المدعم فئة5 قروش، والرغيف السياحى فئة20 قرش الا  أن المخابز تقوم بخبزالرغيف المدعم وبيعه سياحياً، ولاتنتج حصص المدعم، والتى تقوم ببيعه للأفران السياحية فئة50 قرش.

واستنكر البديوي ما يحدث فى منطقة العبورمن توزيع2000 رغيف بلدى مدعم على شركة أمون للأدوية، والتى تقوم باطعام عمالها من الرغيف المدعم لمحدودى الدخل.

وقال انه تقدم بمشروع لفصل الانتاج عن التوزيع عن طريق الجميعات الأهلية التابعة لوزارة التضامن الا أن وكيل الوزارة رفض المشروع مشيراً الى أن فكرة فصل الانتاج عن التوزيع قائمة بالفعل ويتم استخدامها فى  بعض محافظات مصر، وتتيح فرص العمل للكثير من الأيدى العاملة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان